الصين تتخذ هذه الخطوات لحل أزمة "هواوي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GbB79m

"هواوي" تواجه أسوأ أزماتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-05-2019 الساعة 14:59

أعلنت الصين، اليوم الخميس، أنها تقدمت باحتجاج رسمي لدى الولايات المتحدة؛ بعد أن منعت واشنطن شركة صناعة معدات الاتصالات الصينية "هواوي" من شراء السلع الأمريكية، في تصعيد كبير للحرب التجارية بين البلدين.

وأوضح قاو فنغ، المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية، خلال مؤتمر صحفي أسبوعي، أنّ الصين ستأخذ خطوات لمساعدة شركاتها على تحسين قدرتها على التأقلم مع المخاطر.

وأردف "فنغ" أن الصين تأمل أن تسلك الولايات المتحدة مسلكاً عقلانياً، وتصحح إجراءاتها الخطرة.

وأمس الأربعاء، تلقت شركة "هواوي" الصينية صفعة جديدة؛ بعد قرار شركة "مايكروسوفت" الأمريكية وقف التعاون معها، وذلك بعد وقت قصير من خطوة مماثلة لشركة "جوجل".

وجاء قرار "مايكروسوفت"، وفق ما أكدته صحيفة "كوميرسانت" الروسية، بعد إدراج إدارة الرئيس دونالد ترامب "هواوي" على القائمة السوداء رسمياً.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع، أن "مايكروسوفت" أرسلت رسالة بهذا الشأن، في 20 مايو الجاري، إلى مكاتبها التمثيلية في مختلف البلدان، ومن ضمن ذلك روسيا.

وألزمت الرسالة جميع مكاتب "مايكروسوفت" التواصل مع "هواوي" من خلال مقر الشركة الرئيس. 

وتكمن الخسارة التي ستتلقاها "هواوي" بسبب قرار "مايكروسوفت" وضع قيود على قطاعات الإلكترونيات الاستهلاكية والمنتجات المقدَّمة لقطاع الأعمال، في الأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل ويندوز وبرنامج التخزين "Huawei Cloud".

والخميس الماضي، أضافت إدارة الرئيس الأمريكي "هواوي" إلى قائمة الشركات التي يحظر التعامل معها، وفرضت قيوداً تصعّب على الشركة القيام بأعمال تجارية مع نظيراتها الأمريكية.

وستستمر "هواوي" في الوصول إلى نسخة نظام تشغيل أندرويد المتاحة مجاناً؛ وذلك من خلال ترخيص مفتوح المصدر لأي شخص يرغب في استخدامها.

وقالت إنها قضت السنوات القليلة الماضية، تجهز لخطَّة طارئة، من خلال تطوير التكنولوجيا الخاصة بها في حال مُنعت من استخدام أندرويد.
 

مكة المكرمة