الصين تحلق بثروات أثرياء العالم إلى 8.9 تريليونات دولار

رواد الأعمال الصينيون يقودون التحول الاقتصادي في بلدهم وآسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-10-2018 الساعة 20:18

أظهر تقرير جديد أن إجمالي ثروات مليارديرات العالم قفز 19% في عام 2017 إلى 8.9 تريليونات دولار مدعومة بالنمو في الصين، حيث قفز إجمالي ثروات المليارديرات 39%.

وقال بنك (يو.بي.إس) وشركة (بي.دبليو.سي) الاستشارية في تقرير مشترك إن 199 شخصاً على مستوى العالم انضموا إلى قائمة المليارديرات خلال ذلك العام، وإن نحو ثلثهم جنوا ثرواتهم من خلال شكل ما من الابتكار، في حين كسب الباقون ثرواتهم من خلال توسيع أنشطتهم في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وأوضح التقرير السنوي في نسخة 2018، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز"، اليوم السبت، أن هذا كان أوضح ما يكون في الصين التي قفز عدد المليارديرات فيها من 318 إلى 373 بثروة إجمالية تبلغ 1.12 تريليون دولار بزيادة 39%.

وقال التقرير: "رواد الأعمال الصينيون يقودون التحول الاقتصادي في بلدهم، وبالتبعية في باقي آسيا".

وأضاف التقرير: إنه "على مدى أكثر بقليل من عشر سنوات، أوجدوا بعضاً من أكبر الشركات في العالم، ورفعوا مستوى المعيشة وكونوا ثروات بوتيرة لم يسبق لها مثيل".

كما ذكر أن عدد المليارديرات في آسيا تجاوز بالفعل عددهم في الولايات المتحدة، وأنهم في طريقهم لتجاوز نظرائهم الأمريكيين من حيث إجمالي الثروات في غضون ثلاث سنوات.

يشار إلى أنه وبحسب مجلة "فوربس" برز هذا العام 219 ثرياً جديداً، بقيادة هوانغ تشنغ البالغ من العمر 38 عاماً، مؤسس شركة التجارة الإلكترونية "Pinduoduo"، الناشئة منذ 3 سنوات فقط. والذي ارتفعت ثروته الشخصية إلى 14 مليار دولار.

مكة المكرمة