"العيدية" الإلكترونية تدخل الخدمة في عُمان بسبب كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/n3kY7R

هذه الميزة توفر في السلطنة لأول مرة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 29-07-2020 الساعة 10:14

كم عدد العيديات التي يمكن لعميل بنك مسقط إرسالها بوقت واحد؟

10 عيديات بوقت واحد.

هل سبق أن قدمت الخدمة في السلطنة من قبل؟

تقدم هذه الميزة لأول مرة من قبل البنوك العُمانية.

أطلق بنك مسقط العُماني خدمة جديدة عبر تطبيقه للهاتف المحمول يسمح للزبائن بتحويل "العيدية" إلى حسابات زبائن البنك بنقرة واحدة فقط، في ظل تفشي وباء فيروس كورونا المستجد وتعثر اجتماعات العائلة في ظل الحظر المفروض بالسلطنة قبل عيد الأضحى المبارك وبعده.

وذكرت صحيفة "أثير" المحلية، اليوم الأربعاء، أنه يمكن باستخدام الميزة الجديدة إجراء العميل لتحويلات تصل إلى 10 حسابات مستفيدة في وقت واحد.

ويأتي تدشين هذه الخدمة حتى يتمكن الزبون من مشاركة فرحة العيد مع الأهل والأصحاب من خلال تحويل "العيدية" عن بعد وبكل سهولة مع تفشي وباء كورونا.

هذا وستكون جميع المعاملات متاحة بالريال العماني، حيث يتم خصم المبلغ من الحساب الذي يختاره المستخدم، كما سيحصل على رسالة نصية قصيرة بالمبلغ المحول لكل مستفيد، وأيضاً سيحصل على كشف وبيان تفصيلي على التحويلات و "عرض سجل المعاملات" لتتبعها جميعها.

وتقدّم هذه الميزة لأول مرة في السلطنة؛ ومن ثم تتيح تجربة مصرفية فريدة وقيمة مضافة للزبائن، خصوصاً في أوقات المناسبات كالأعياد وغيرها.

من جانبه، قال أمجد بن إقبال اللواتي، مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط: "إننا ندرك أهمية العيدية كإحدى العادات العمانية التي تنشر الفرح والسرور في نفوس الأطفال أثناء مناسبات الأعياد، ونحن في بنك مسقط سعداء بأن نشارك زبائننا الكرام فرحة عيد الأضحى المبارك في ظل الظروف الحالية جراء انتشار فيروس كورونا".

وأضاف اللواتي أن "بنك مسقط يفتخر بنهجه المرتكز على خدمة الزبائن والاستمرار دائماً في إطلاق ميزات ومنتجات وخدمات جديدة عبر الإنترنت ومن خلال الهاتف النقال، وذلك بهدف توفير تجربة رقمية ومصرفية مريحة وسهلة حيث أصبح الزبائن قادرين على إجراء العديد من المعاملات المصرفية عبر الخدمات الرقمية دون الحاجة لزيارة فروع البنك المختلفة".

ويتصدر بنك مسقط بنوك السلطنة، حيث نال عدة جوائز مثل جائزة أفضل بنك يقدم خدمات رقمية في السلطنة من "غلوبال فينانس"، بالإضافة إلى أفضل بنك في عُمان وفق تصنيفات كل من "ذا بانكر" و"أيروموني" وإيما فينيناس".

وحتى مساء الثلاثاء تجاوز عدد مصابي كورونا في السلطنة 77.904 حالات، شفي منهم 58.587 حالة، وتوفي 402 حالة، وفق الأرقام الرسمية لوزارة الصحة.

مكة المكرمة