الغردقة تحتضن مهرجان طهاة في حب مصر

تعتبر الغردقة من بين المناطق المصرية ذات الجذب السياحي

تعتبر الغردقة من بين المناطق المصرية ذات الجذب السياحي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 21-10-2014 الساعة 09:09


تواصل مدينة الغردقة (شرق مصر)، احتضان فعاليات مهرجان "طهاة في حب مصر" الذي يهدف إلى تنشيط السياحة إلى مصر.

ويشارك في المهرجان، الذي انطلق الاثنين الماضي، ويستمر حتى يوم السبت القادم، ١٥ دولة عربية وأوروبية، وفقاً لوكالة أنباء الأناضول.

ويتنافس الطهاة العرب والأجانب في تقديم أشهي الأطباق الساخنة والباردة مع الحلوى، بحسب أحمد عمران، المنسق الإعلامي للمهرجان، الذي قال: إن "المهرجان رسالة لدعم وتنشيط السياحة والعمل على جذب الأفواج السياحية من مختلف الدول إلى مصر"، مؤكداً أن "الاستقرار الأمني والسياسي من أهم عوامل الجذب السياحي".

وأشار عبد الرحمن عادل، المدير التنفيذي للمهرجان، إلى أنه "سيكون من ضمن برنامج المهرجان يومياً حفلات غنائية لمطربين مشهورين وفرق غنائية معروفة، بجانب فعاليات المهرجان".

وأضاف أن مهرجان "طهاة في حب مصر" تم وضعه على خريطة المهرجانات السياحية التي ستقام سنوياً بمصر، ولن يكتفوا بإقامته فقط بالغردقة، مشيراً إلى أنه سيقام بالأقصر (جنوب مصر) في ديسمبر/ كانون الأول المقبل وتحديداً خلال أعياد رأس السنة.

وانخفضت الأعداد السياحية الوافدة إلى مصر بنسبة 25 بالمئة خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليصل عدد السائحين إلى نحو 4.5 مليون سائح، في حين تراجعت الإيرادات السياحية بنسبة 24.7 بالمئة لتصل إلى نحو 3 مليارات دولار، وفقاً لبيانات وزارة السياحة المصرية.

وتعول مصر على قطاع السياحة في توفير نحو 20 بالمئة من العملة الصعبة سنوياً، في حين يقدر حجم الاستثمارات في القطاع بنحو 68 مليار جنيه (9.5 مليار دولار)، بحسب بيانات وزارة السياحة.

مكة المكرمة