"القسام" تبدأ استقبال الدعم بعملة "بتكوين"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LqRRXQ

"أبو عبيدة" دعا محبي المقاومة إلى دعمها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 31-01-2019 الساعة 22:15

أعلنت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الخميس، بدء استقبال الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية بعملة "بتكوين" الدولية.

وأوضح الناطق باسم الكتائب "أبو عبيدة"، عبر حسابه في تطبيق "تليغرام"، أن استقبال الدعم للمقاومة سيكون "عبر عنوان المحفظة الرسمي بالموقع الإلكتروني للكتائب"، مرفقاً الإعلان بـ"كود القسام".

القسام

وقبل يومين، دعت "القسام" عبر "تويتر" أيضاً "كافة محبّي المقاومة الفلسطينية إلى دعمها مالياً"؛ لأن "العدو الصهيوني يحارب المقاومة من خلال محاولة قطع الدعم عنها بكل السبل".

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي حصاراً مشدّداً على قطاع غزة، منذ 2006، ما أدّى إلى تفاقم المعاناة الإنسانية لسكانه وتدهور الأوضاع الاقتصادية بشكل غير مسبوق.

و"البتكوين" هي عملة (افتراضية)، صمّمها شخص مجهول الهوية يُعرف بـ"ساتوشي ناكاموتو"، تشبه نوعاً ما العملات المعروفة من الدولار واليورو، لكنها تختلف في وهميّتها، أي تعاملاتها على الإنترنت حصراً وليس لها وجود مادي.

وتكون التعاملات المالية للعملة من خلال حصالات (محفظات نقود) وغرف مظلمة في الإنترنت حصراً، ولا يُعرف لمن تعود ملكية تلك الحصالات، كما توضع في رصيد وهمي، مع إمكانية مزاولة عمليات البيع والشراء به من خلال الإنترنت فقط.

أما تداولات العملة فتكون بواسطة بيع "أكواد" لمن يتعامل بها أو يمتلكها؛ لأنها افتراضية ليس لها وجود على أرض الواقع، وفي حال أراد شخص ما بيع حاجة معيّنة أو شراءها، فإنه يُعطى "كود" عدد من العملات تكون ملكاً له.

مكة المكرمة