القطرية أول شركة طيران بالعالم تستخدم تقنية الواقع الافتراضي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GYxqkR

أصبحت القطرية المشغل العالمي لتقنية "رامب في آر" في 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-04-2019 الساعة 13:59

كشفت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الاثنين، عن بدء استخدامها تقنية الواقع الافتراضي من "رولز-رويس" لغايات التدريب، كأول شركة طيران في العالم تستخدم هذه التقنية.

وقالت القطرية إن استخدام هذه التقنية يأتي في إطار "التزامها المتواصل بالابتكار، حيث تبنت التقنية الجديدة ضمن خططها لتطوير وسائل التدريب الهندسي".

وذكرت أن "تصميم الأداة الجديدة يأتي لتعزيز التدريب الهندسي على محركات "رولز-رويس ترينت إكس دبليو بي"، في بيئة افتراضية دون الحاجة إلى محرك حقيقي في مكان التدريب، حيث يصبح مهندسو الخطوط الجوية القطرية الأوائل في قطاع الطيران، الذين يحظون بالفرصة لتجربة هذه التكنولوجيا المبتكرة".

وتعمل طائرات إيرباصA350  في أسطول الخطوط الجوية القطرية بمحركات من نوع "ترينت إكس دبليو بي"، التي تعد الأكبر من "رولز-رويس".

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن الشركة "توظف التكنولوجيا الحديثة في عملياتها مع حرصها الدائم على الالتزام بالامتياز والابتكار في كافة عملياتها".

وأضاف: "نسعى دائماً إلى تقديم أفضل تجربة سفر على متن طائراتنا، ونهدف إلى ضمان وصول مسافرينا إلى وجهتهم النهائية على متن رحلات مريحة وآمنة، من خلال تبني أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في القسم الهندسي"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا).

من جهته قال كريس كوليرتن، رئيس "رولز-رويس" للطيران المدني، إن طيران القطرية تعد أول شركة طيران تستلم محركات "ترينت إكس دبليو بي".

وأصبحت الخطوط الجوية القطرية المشغل العالمي لتقنية "رامب في آر" من الاتحاد الدولي للنقل الجوي في شهر أغسطس لعام 2018، حيث يستخدم هذا النظام الحائز على عدة جوائز عالمية "أحدث تقنيات الواقع الافتراضي لمحاكاة منطقة مدرج الطائرات".

مكة المكرمة