"القطرية" تستأنف رحلاتها إلى إسطنبول بدءاً من 13 يونيو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jyda4W

أولى الرحلات ستنطلق من مطار حمد الدولي السبت

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 12-06-2020 الساعة 19:40
- متى ستبدأ أولى الرحلات بين الدوحة وتركيا؟

السبت (13 يونيو)، وستعود في نفس اليوم.

- ما آخر قرارات تركيا بشأن استقبال المسافرين؟

قررت فتح الحدود البرية والجوية والبحرية، باستثناء الحدود مع إيران، وألغت شرط الخضوع للحجر الصحي.

أعنلت الخطوط الجوية القطرية، الجمعة، استئناف رحلاتها التجارية إلى تركيا بدءاً من السبت، في حين قالت السفارة القطرية لدى أنقرة إن المسافرين لن يخضعوا لشرط الحجر الصحي.

وقالت "القطرية"، في تغريدة عبر حسابها في "تويتر" اطلع عليها "الخليج أونلاين"، إنه يسعدها التحليق من جديد إلى إسطنبول، بداية من 13 يونيو الجاري.

وأشارت إلى أن المسافرين بات بإمكانهم السفر مع أفضل شركة طيران في العالم إلى أكبر مدينة في تركيا.

وألغت السلطات التركية، بدءاً من 10 يونيو الجاري، قرار إغلاق مجالها الجوي الذي فرضته في مارس الماضي ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا، وفتحت جميع الحدود البرية والجوية والبحرية، باستثناء الحدود مع ايران. كما فتحت المداخل والمخارج إلى تركيا لجميع المواطنين الأتراك والأجانب دون تمييز.

ونشرت السفارة القطرية في أنقرة بياناً أشارت فيه إلى قرار الداخلية التركية بعدم إخضاع القادمين من البلدين لشرط الحجر الصحي لمدة 14 يوماً.

ومن المقرر أن تقلع أولى الرحلات من مطار حمد الدولي، غداً السبت، متجهة إلى مطار إسطنبول التركي، على أن تعود في نفس اليوم.

ولم توقف الخطوط القطرية رحلاتها خلال الشهور الثلاثة الماضية؛ حيث أعادت أكثر من مليون مسافر إلى بلادهم، في وقت توقفت فيه غالبية الشركات العالمية عن التحليق.

وسيَّرت الناقلة القطرية، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، عدداً كبيراً من الرحلات إلى عدد من الوجهات، لتتصدر قائمة الناقلات العالمية من حيث تسيير الرحلات خلال أزمة كورونا.

وأعلنت الناقلة مؤخراً إعادة تشغيل رحلاتها إلى شبكة وجهاتها العالمية على نحو تدريجي، بما يتماشى مع تزايد الطلب على السفر، وتخفيف القيود المفروضة على دخول عدد من الدول حول العالم.

وتخطط الناقلة القطرية لتشغيل رحلاتها إلى 80 وجهة عالمياً، قبل نهاية يونيو الجاري، مع إضافة مزيد من الوجهات قبل نهاية فصل الصيف.

مكة المكرمة