القطرية تستحوذ على 9.61% من أسهم خطوط كاثي باسيفيك

تقدّم "كاثي باسيفيك" خدماتها لأكثر من 46 وجهة عالمية

تقدّم "كاثي باسيفيك" خدماتها لأكثر من 46 وجهة عالمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-11-2017 الساعة 09:10


أعلنت الخطوط الجوية القطرية، الاثنين، استحواذها على 9.61% من خطوط "كاثي باسيفيك" الجوية المحدودة، التابعة لحكومة هونغ كونغ.

و"كاثي باسيفيك" هي شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، وبلغت قيمة الصفقة 661 مليون دولار.

وبحسب وكالة "رويترز"، من المتوقع أن تصبح الدوحة مساهماً استراتيجياً ثالثاً خلف سوير باسيفيك المحدودة، وشركة إير تشاينا المحدودة، وبالنسبة إلى الخطوط الجوية القطرية، فإن أول حصة رئيسية لها في شركة طيران آسيوية سوف تسمح لها بتعزيز نفوذها العالمي، وسط أسوأ أزمة سياسية تمرّ بها دول الخليج منذ سنوات.

وذكر بيان صحفي صادر عن القطرية، الاثنين، أنها أبرمت اتفاقية استحواذ على 378.2 مليون سهم في الشركة، التي تتخذ مطار هونغ كونغ مقراً لها. ولم يشر البيان لقيمة الصفقة المنفّذة.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك: أفضل خطوط الطيران بالعالم في 2017

وتقدم "كاثي باسيفيك" خدماتها لأكثر من 46 وجهة عالمية، وتعد واحدة من ست شركات طيران في العالم حاصلة على تصنيف 5 نجوم.

يأتي الاستثمار الجديد في "كاثي باسيفيك" ضمن استراتيجية الاستثمار الخارجي التي تنتهجها الخطوط الجوية القطرية، بحسب البيان.

وتستحوذ القطرية حالياً على 20% من مجموعة الخطوط الجوية الدولية (IAG)، و10% من مجموعة خطوط طيران لاتام الجوية، و49% من شركة طيران مريديانا.

وتسيّر القطرية أسطولاً حديثاً يضم 200 طائرة، تتجه إلى أكثر من 150 وجهة عالمية.

وتعد عملية شراء حصة 10% من كاثي مكسباً استراتيجياً للخطوط القطرية لتوسيع نطاق انتشارها، خصوصاً في ظل الأزمة الخليجية وما نتج عنها من منع الشركة من السفر إلى أسواق الإمارات والسعودية، كجزء من نزاع حول حقوق المجال الجوي مع جيرانها.

مكة المكرمة