"القطرية" تعلق رحلاتها من وإلى السودان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g4KRaK

تعتبر القطرية ثاني شركة طيران عربية بعد طيران الأردن تعلق رحلاتها من وإلى السودان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 14-03-2019 الساعة 20:45

أعلنت الخطوط الجوية القطرية تعليق جميع رحلاتها المجدولة من وإلى السودان؛ اعتباراً من بداية أبريل المقبل.

وحصلت وكالات سفر سودانية على تعميم صادر عن الخطوط الجوية القطرية يؤكّد أن آخر رحلاتها من وإلى السودان ستكون المجدولة بتاريخ الـ31 من الشهر الحالي، على أن توقف عملها اعتباراً من أول أبريل القادم، كما نشرت بياناً على صفحتها في "تويتر".

وألزمت سلطة الطيران المدني السودانية خطوط الطيران المختلفة ببيع تذاكر السفر بالجنية السوداني؛ بسبب أزمة النقد الأجنبي الذي تعيشه السودان، وهو أمر احتجّت عليه تلك الخطوط؛ بالنظر لتذبذب أسعار الدولار وتدهور العملة المحلية مقابل العملات الصعبة.

وتعتبر الخطوط القطرية ثاني شركة طيران عربية -بعد طيران الأردن- تعلّق رحلاتها من وإلى السودان خلال شهر.

وفي مطلع فبراير الماضي، أعربت الخطوط الجوية القطرية عن أسفها لجميع المسافرين والشركاء على تعليق خدمة إصدار التذاكر في السوق السودانية.

كما أعلنت الشركة حينها تخفيض عدد الرحلات إلى 5 رحلات، من 3 فبراير، وإلى ثلاث رحلات أسبوعياً اعتباراً من الأول من شهر مارس الجاري.

ويواجه السودان، منذ انفصال الجنوب وتحوّله إلى دولة مستقلّة في 2011، أزمة في العملات الصعبة، وأثر ذلك سلباً في تدهور العملة المحلية، حيث وصل سعر الدولار في السوق الموازي اليوم إلى نحو 70 جنيهاً نقداً و90 جنيهاً بالشيك، بينما بلغ السعر التحفيزي الذي أقرّته الحكومة للدولار 47.5 جنيه.

مكة المكرمة