القطرية تعلن رغبتها في زيادة حصتها بـ"كاثاي باسيفيك"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LmennE

الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-08-2019 الساعة 15:31

تعتزم الخطوط الجوية القطرية زيادة حصتها البالغة 10% في شركة طيران "كاثاي باسيفيك"، التي مقرها في هونغ كونغ.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، اليوم الثلاثاء، إن لدى الشركة ثقة كاملة في شركة الطيران رغم الاضطرابات السياسية في هونغ كونغ، بعد أن طالبت الصين بإيقاف عامليها الذين شاركوا في مظاهرات مناهضة للحكومة أو ساندوها.

وأضاف الباكر، خلال مناسبة لإعلان إطلاق رحلات من الدوحة إلى جزيرة لانجكاوي في ماليزيا، بداية من أكتوبر: إن "كاثاي باسيفيك باقية وستتوسع وستخدم المواطنين في هونغ كونغ والصين، لأن هونغ كونغ جزء لا يتجزأ من الصين".

والمساهمان الرئيسيان الآخران في كاثاي هما "سوير باسيفيك" بحصة تبلغ 45%، وحقوق إدارة وطيران الصين بنسبة 30%، وفقاً لوكالة "رويترز".

وكانت القطرية اشترت حصتها في "كاثاي باسيفيك"، في 2017، وسبق أن أبدت رغبة في زيادتها، لكنها تقول إن قلة الأسهم المتاحة تجعل ذلك صعباً.

وتستثمر الخطوط القطرية أيضاً في الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية "إنترناشونال كونسلديتد إيرلاينز غروب"، ومجموعة خطوط لاتام الجوية.

وفيما يتعلق بالخطوط الجوية الماليزية قال الباكر إن الخطوط القطرية غير مهتمة بشرائها، في وقت يدرس فيه صندوق الثروة السيادي الماليزي عروضاً لشراء الشركة الوطنية.

وأضاف أن شركته غير معنية أيضاً بشراء طيران الهند التي تسعي الحكومة الهندية لبيعها.

مكة المكرمة