"القطرية" توفر للمسافرين 4000 خيار ترفيهي بدون تلامس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dP5yE

القطرية طبقت أعلى معايير الأمان والسلامة على متن رحلاتها

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 19-02-2021 الساعة 13:00

- ما الذي ستقدمه "القطرية" للمسافرين من خلال النظام الترفيهي؟

تصفح أكثر من 4000 خيار ترفيهي باستخدام أجهزتهم الشخصية.

- ما فائدة تطبيق هذه التكنولوجيا؟

تقليل نقاط التلامس على متن الرحلات، ومنح المُسافرين المزيد من الراحة والطمأنينة.

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها ستصبح قريباً أول شركة طيران في العالم تُمكّن المسافرين من استخدام النظام الترفيهي على الطائرة دون تلامس.

وأوضحت "القطرية" في بيان، الخميس، أن المُسافرين على طائرات الناقلة من طراز "إيرباص A350" سيحظون بالفرصة لاختيار ما يرغبون بمُشاهدته على شاشة عرض النظام الترفيهي "أوريكس ون" باستخدام أجهزتهم الشخصية، لافتة إلى أن هذه المُبادرة ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الناقلة لمُواجهة جائحة "كوفيد-19".

وبينت الناقلة الوطنية لدولة قطر أنها ستقدم هذه التكنولوجيا الحديثة بالشراكة مع نظام الترفيه "تاليس أفانت"، حيث سيحظى الركاب على طائراتها من طراز "إيرباص A350" بالفرصة لإجراء اقتران لأجهزتهم الإلكترونية الشخصية مع شاشات عرض النظام الترفيهي من خلال الاتصال بشبكة "Oryxcomms" اللاسلكية ومسح الرمز الذي يظهر على الشاشة.

وأوضحت أن المسافرين سيتمكنون من تصفح أكثر من 4000 خيار ترفيهي باستخدام أجهزتهم الشخصية، وعرض ما يرغبون بمُشاهدته على شاشات العرض لنظام "أوريكس" الترفيهي الحائز على العديد من الجوائز العالمية.

وسيُؤدي تطبيق هذه التكنولوجيا إلى تقليل نقاط التلامس على متن الرحلات ومنح المُسافرين المزيد من الراحة والطمأنينة.

وأصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تمنح مسافريها على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية الخيار لإجراء اقتران لسمّاعات الأذن الخاصة بهم مع شاشات العرض الخاصة بنظام "أوريكس ون" الترفيهي عن طريق تقنية البلوتوث، وذلك على أسطول طائراتها من طراز "بوينغ 9-787".

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: إن "الناقلة إحدى الشركات الرائدة في قطاع الطيران العالمي التي لم تدخّر جهداً لمُحاربة كوفيد-19، وأول شركة طيران عالمية تحصل على تصنيف 5 نجوم في تدقيق تدابير السلامة من سكاي تراكس".  

وأضاف أن "تقديم هذه التكنولوجيا الجديدة يُعد بلا شك خطوة مُهمة ضمن جهودنا الرامية إلى تعزيز الإجراءات الصارمة بالأصل التي نطبقها ضمن عملياتنا لمواجهة جائحة كوفيد-19"، مبيناً أن "هذا الأمر سيُقلل من نقاط التلامس بالنسبة للمُسافرين ما يعني منع أي عدوى مُحتملة على متن الرحلات".

وأعرب عن أمله أن يقدّم الإعلان عن هذه الخدمات للمسافرين ضمانات إضافية لاستعادة الثقة في السفر جواً، وفي الوقت نفسه تمكينهم من أن يشعروا بالمزيد من الثقة والأمان على متن الرحلات، والاطمئنان بأنهم سيستمتعون بأحدث الخدمات وأكثرها تقدماً في الأجواء.

وأصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى شركات الطيران من سكاي تراكس".

ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي مُؤخراً كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بـ(كوفيد-19) في المطارات".

وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر حالياً أكثر من 800 رحلة أسبوعياً تتجه إلى ما يزيد على 130 وجهة عالمياً.

مكة المكرمة