"القطرية" ثاني أفضل شركة طيران عالمياً بالدرجة الاقتصادية

المساحة المتوفرة أمام المقاعد معيار مهم في التصنيف

المساحة المتوفرة أمام المقاعد معيار مهم في التصنيف

Linkedin
whatsapp
السبت، 30-12-2017 الساعة 12:26


أصدرت شركة "سكاي تراكس"، المتخصّصة بتصنيف خطوط الطيران، تقريراً صنّفت فيه أفضل شركات الطيران في العالم من حيث "الدرجة الاقتصادية" خلال عام 2017، حلّت فيه الخطوط الجوية القطرية ثانياً بعد التايلندية.

ويعتبر هذا التصنيف بمنزلة جائزة لشركات الطيران ذات أفضل درجة اقتصادية، ويعتمد التصنيف على عدة معايير لتقييم مدى رضى المسافرين عن الخدمات المقدّمة لهم في هذه الدرجة.

ويأخذ في اعتباره آراء ما يقرب من 19.8 مليون مسافر من 105 دول على مستوى العالم، ويغطّي استطلاع الرأي أكثر من 320 شركة طيران.

وجاءت الشركات العشر الأوائل على القائمة على الترتيب التالي؛ الخطوط الجوية التايلندية، الخطوط الجوية القطرية، خطوط آسيانا الجوية – كوريا الجنوبية، جارودا إندونيسيا، الخطوط الجوية السنغافورية، الخطوط الجوية اليابانية، طيران الإمارات، إيه إن إيه أول نيبون إيروايز – اليابان، إيفا للطيران – تايوان، ولوفتهانزا الألمانية، في حين جاءت الخطوط السعودية في المرتبة الـ 14.

اقرأ أيضاً :

الخطوط القطرية ثاني أفضل شركة طيران في العالم

وهناك 49 مؤشراً تعتمد عليها "سكاي تراكس" في تصنيف شركات الطيران من حيث الدرجة الاقتصادية؛ تشمل إجراءات تنظيم المسافرين للصعود على متن الطائرات، وراحة المقاعد، وجودة الخدمات.

ومن بين المعايير أيضاً الوجبات المقدمة، والمساحة المتوفرة أمام المقاعد، ومستوى أطقم الضيافة، والنظافة، والوسائل الترفيهية المتاحة، وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن "سكاي تراكس" شركة متخصصة بتصنيف خطوط الطيران، حيث تصنّف درجة وتقييم درجة الخطوط الجوية، وتمنح تصنيفات مناسبة لوضع الخطوط الجوية من حيث 5 نجوم أو أقل من ذلك، وقد أعطت تصنيف 5 نجوم لست شركات طيران في العالم فقط، من ضمنها الخطوط الجوية القطرية، ومقرّ الشركة يقع في المملكة المتحدة.

مكة المكرمة