الكونغرس الأمريكي يمرر الموازنة وينقذ الحكومة من إغلاق ثالث

الكونغرس وافق على ميزانية بحجم 1.3 تريليون دولار

الكونغرس وافق على ميزانية بحجم 1.3 تريليون دولار

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 23-03-2018 الساعة 12:06


وافق الكونغرس الأمريكي بأغلبية 65 صوتاً، الجُمعة، على مشروع الميزانية الاتحادية التي يبلغ حجمها 1.3 تريليون دولار، بزيادة كبيرة في مخصصات الجيش والإنفاق غير الدفاعي.

وأرسل الكونغرس مشروع القانون للرئيس دونالد ترامب للتوقيع عليه، والذي غرد عبر "تويتر" معلناً حصوله على 1.6 مليار دولار لبدء بناء الجدار الحدودي مع المكسيك الذي يصفه بأنه جزء مهم من جهود الحد من الهجرة غير المشروعة.

متباهياً بحصوله على مخصصات لزيادة أجور العاملين في الجيش الأمريكي.

اقرأ أيضاً :

الكونغرس يقترب من البتّ في تشريع يحدُّ من المعونة الفلسطينية

وسيحُوْل توقيع ترامب على الميزانية دون إغلاق أنشطة حكومية، ويبقي تمويل الوكالات الاتحادية مستمراً حتى يوم 30 سبتمبر القادم، وينهي فترة الجدل المستمر في واشنطن بشأن الميزانية، ويترك للنواب فرصة التركيز على انتخابات التجديد النصفي للكونغرس التي تجرى في نوفمبر القادم.

وكان عدد الأصوات المؤيدة لمشروع الميزانية في مجلس الشيوخ 65 صوتاً مقابل 32 صوتاً رافضاً.

وجاء تصويت المجلس بعد موافقة مجلس النواب، الخميس، على مشروع القانون بتأييد 256 صوتاً مقابل 167 صوتاً.

وينهي التصويت جهوداً استمرت طويلاً من الكونغرس الذي كان من المفروض أن يوافق على التمويل الحكومي في الأول من أكتوبر 2017.

وفي فبراير الماضي، أغلقت الحكومة الفيدرالية الأمريكية، للمرة الثانية خلال 3 أسابيع، بعد إخفاق الكونغرس بتمرير تسوية حول الميزانية.

وعارض الديمقراطيون في مجلس الشيوخ مشروع قانون الموازنة، إثر رفض الجمهوريين تقديم تنازلات بشأن سياسات الهجرة، وعلى رأسها برنامج "داكا" لحماية المهاجرين غير الشرعيين، الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة في سن الطفولة، ويطالب ترامب بإلغائه.

يشار أن الإغلاق الحكومي لا يعني توقف عمل كافة المؤسسات الفيدرالية التي تمول من قبل الحكومة الأمريكية، ولكنه يقتصر على المؤسسات الحكومية غير الضرورية، وعدم الانتظام في دفع رواتب العاملين في المؤسسات الرئيسية الضرورية كالجيش.

مكة المكرمة