"الكويتية" تجري محادثات مع "إيرباص" لتعديل طلبية سابقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7dPYaE

الشركة لم تتلقَ أي مساعدة مالية حكومية خلال جائحة كورونا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-11-2021 الساعة 13:01
- كم عدد الطائرات الذي تم الاتفاق عليه مع "إيرباص"؟

28 طائرة.

- ممّ يتكون الأسطول الحالي لـ"الكويتية"؟

من 30 طائرة مؤجرة ومملوكة للشركة.

قالت الخطوط الجوية الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن الشركة تجري محادثات مع شركة "إيرباص" الأوروبية لتعديل طلبية سابقة لشراء طائرات، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنها لم تتلقَّ أي مساعدات من الحكومة خلال أزمة كورونا.

وقال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية علي الدخان، في مؤتمر صحفي، إن مفاوضات الشركة مع "إيرباص" تهدف إلى تغيير الأنواع في صفقة طائرات متفق عليها في 2014، والحصول على طائرات تمكن الشركة من الوصول إلى مناطق أبعد.

وأوضح أن طلبيات الطائرت من 2014 كان 25 طائرة، وتبعها تغيير في 2018 من 5 طائرات إلى 8 طائرات من نوع آخر، وأصبحت 28 طائرة تم المصادقة عليها من المجالس السابقة.

وأضاف: "المباحثات جارية مع إيرباص لتغيير بعض الاتفاقية بشأن الطائرات التي سنستلمها"، موضحاً أنه سيتم استلام بعض الطائرات في ديسمبر المقبل.

وشدد على أن التفاوض جارٍ على ما تبقى بتغيير الأنواع أو الطائرات التي لم تصل حتى الآن.

وأشار إلى أن الأسطول الحالي لـ"الكويتية" يتكون من 30 طائرة مؤجرة ومملوكة للشركة، مضيفاً: "فيما المخطط له أن يصل إلى 36 طائرة خاصة بالكويتية لا مؤجرة".

في موضوع متصل قال "الدخان" إن الشركة لم تتلقَّ أي مساعدة مالية من الحكومة خلال جائحة كورونا.

وكانت شركة الخطوط الجوية الكويتية استأنفت، في يوليو الماضي، العمل في جميع قطاعاتها وفق النسبة التي حددها مجلس الوزراء في البلاد للمرحلة الثانية من العودة إلى الحياة الطبيعية، لا تزيد على 30% من عدد الموظفين.

وأكدت الناقلة الوطنية الكويتية حينها أنها تستعد للعودة التدريجية لتشغيل رحلاتها التجارية بحسب الإجراءات المطلوبة من الإدارة العامة للطيران المدني، والتي بدأت مطلع أغسطس 2020 بسعة تشغيل وصلت إلى 30%.

مكة المكرمة