"الكويتية" تسيّر رحلات أسبوعية لباريس بدءاً من يوليو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnDEqk

الخطوط الكويتية ستسير 3 رحلات أسبوعية إلى باريس

Linkedin
whatsapp
السبت، 19-06-2021 الساعة 16:45
- ما الرحلات الجديدة التي ستقوم الكويتية بتسييرها؟

3 رحلات أسبوعية إلى باريس، ورحلتان إلى مدينة ملقا الإسبانية، بدءاً من يوليو المقبل.

- متى ستعيد الكويت حركة السفر؟

بدءاً من مطلع أغسطس ستسمح للوافدين الحاصلين على جرعتي اللقاح بالدخول ولن تسمح بسفر المواطنين غير المحصنين.

قالت الخطوط الجوية الكويتية، السبت، إنها ستسير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى العاصمة الفرنسية باريس، ورحلتين إلى مدينة ملقا الإسبانية.

وأوضحت الشركة عبر حسابها على موقع "تويتر" أنها ستسير الرحلات بدءاً من يوليو المقبل، لافتةً إلى أن رحلات باريس ستكون في أيام الأحد والأربعاء والجمعة، فيما ستكون رحلات ملقا يومي الأحد والخميس من كل أسبوع.

وتفرض الكويت قيوداً على حركة السفر في إطار محاولاتها الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما تسبب في خسائر كبيرة لقطاع الطيران.

وأمس الجمعة، نقلت صحيفة "الأنباء" المحلية عن مصادر -لم تسمها- أن شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران "الجزيرة" المحلي طلبتا تسير رحلات صيفية جديدة لنحو 7 وجهات مختلفة.

وقالت المصادر إنه من المرتقب أن تبدأ هذه الرحلات بحلول يوليو المقبل بعد موافقة "هيئة الطيران المدني".

ووفقاً للصحيفة، فقد طلبت "الكويتية" التشغيل التجاري إلى وجهتين جديدتين؛ هما مدينة فارنا البلغارية والبوسنة والهرسك، فضلاً عن طلبات سابقة لتشغيل رحلات إلى تبليسي وجنيف وملقا وباريس ولندن.

أما طيران "الجزيرة" فطلبت تشغيل رحلات صيفية لنحو 5 وجهات صيفية جديدة، بالإضافة إلى الوجهات الصيفية الاعتيادية.

وتشمل الوجهات الجديدة التي طلبتها الشركة كلاً من أنطاليا وكييف وطشقند وقرغيزستان والبوسنة والهرسك.

وقالت المصادر إن تشغيل الرحلات يعتمد على الوضع الوبائي الصحي العالمي، بحيث يتم الحفاظ على المنظومة الصحية في البلاد.

وبدأت الكويت، في 13 يونيو الجاري، تسيير رحلات من وإلى العاصمة البريطانية لندن، بواقع رحلة واحدة في الأسبوع، بعد تعليق دام 6 أشهر.

ومنتصف مايو الماضي، قال وزير الدفاع الكويتي رئيس لجنة مكافحة كورونا الشيخ حمد جابر العلي، إنها هناك تحركاً لفتح كافة المنافذ البرية والجوية في غضون شهر.

وفي فبراير الماضي، منعت الكويت دخول المسافرين غير الكويتيين إلى البلاد، وأخضعت المواطنين القادمين من الخارج لتدابير صحية صارمة.

وقالت هيئة الطيران، الخميس، إنه سيسمح بدخول غير الكويتيين للبلاد بدءاً من مطلع أغسطس المقبل، شريطة حصولهم على جرعتين من لقاح كورونا، كما لن يسمح للمواطنين بالسفر دون حصولهم على جرعتي اللقاح.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 335.874 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 317.031 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.851 حالة.

مكة المكرمة