الكويتية للطيران تقيل رئيسها التنفيذي وتعين بديلاً عنه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMkXym

عينت عادل جاسم الصانع تنفيذياً بالوكالة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 07-09-2020 الساعة 16:18

من الرئيس التنفيذي المُقال للكويتية للطيران؟

كامل العوضي، النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي.

من أبرز المستقيلين من الكويتية للطيران خلال الفترة الماضية؟

رئيس مجلس الإدارة يوسف الجاسم.

أعلن مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية إنهاء عقد الرئيس التنفيذي للشركة كامل العوضي ابتداء من اليوم الاثنين، وتكليف عضو مجلس الإدارة، عادل جاسم الصانع، بالقيام بأعمال الرئيس التنفيذي بالوكالة، لحين صدور قرار بتعيين رئيس تنفيذي للشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان صدر عنها، أن "رئيس مجلس الإدارة، علي الدخان، أعرب عن ثقة المجلس في الرئيس التنفيذي بالوكالة، وجدد ثقته في شتى قطاعات الإدارة التنفيذية على تحقيق التطور المأمول للناقل الوطني، خصوصاً في ظل الظروف الحالية التي تمر بها صناعة الطيران في العالم".

وعُين العوضي، في أكتوبر 2018، مديراً تنفيذياً للشركة، وبدأ بمزاولة مهامه في نوفمبر من ذات العام، خلفاً لعبد الله الشرهان الذي تولى الإدارة التنفيذية للشركة لنحو 6 أشهر فقط.

والعوضي من مواليد الكويت 1957، وهو نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي حتى عام 2013.

وسبق أن أعلن رئيس مجلس إدارة شركة "الخطوط الجوية الكويتية"، يوسف الجاسم، قبول استقالته التي تقدَّم بها إلى الحكومة.

وذكرت صحيفة "القبس" المحلية أن الجاسم أصدر بياناً أوضح من خلاله أنه "تم قبول استقالته من رئاسة مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية من قِبل وزير المالية، بناءً على تقديمه طلب قبول الاستقالة التي تقدَّم بها".

وعُيِّن الجاسم رئيساً لمجلس إدارة "الكويتية" مطلع أبريل 2018، بقرار من وزير المالية آنذاك نايف الحجرف، الأمين العام الحالي لمجلس التعاون الخليجي.

وتسببت أزمة وباء فيروس كورونا المستجد بخسائر كبيرة في قطاع الطيران المدني بالكويت، وصلت إلى 1.6 مليار دولار حتى يونيو المنصرم، وفق أرقام رسمية.

والخطوط الجوية الكويتية هي شركة الطيران الوطنية، يقع مقرها الرئيس في العاصمة الكويت، وتتخذ من مطار الكويت الدولي مركزاً لعملياتها، فيما تقدِّم خدماتها لـ39 وجهة في آسيا، وأوروبا، وأفريقيا، وأمريكا الشمالية.

مكة المكرمة