الكويت.. إعادة تشكيل مجلس التخطيط والتنمية الوزاري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAm3oK

المجلس برئاسة رئيس الحكومة وعضوية خمسة وزراء

Linkedin
whatsapp
السبت، 09-01-2021 الساعة 18:10

- ما هو مجلس التخطيط والتنمية الكويتي؟

مجلس يضم وزراء وذوي خبرة للمشاركة في وضع خطط التنمية المستقبلية للبلاد.

- من هم أعضاء مجلس التخطيط والتنمية؟

المجلس برئاسة رئيس الوزراء أو من يفوضه، وعضوية خمسة وزراء وعدد من ذوي الخبرة.

أصدر أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، مرسوماً أميرياً بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية برئاسة رئيس الحكومة أو من يفوّضه من الوزراء، وعضوية خمسة وزراء.

وبحسب ما نشرته صحيفة "الأنباء" المحلية، السبت، فإن المرسوم 180 لسنة 2020، الخاص بتشكيل المجلس، سينشر في الجريدة الرسمية، الأحد.

ويضم المجلس وزراء التجارة والصناعة والشؤون الاقتصادية، والنفط والكهرباء والماء، والمالية، والأشغال العامة وشؤون البلدية، والتربية والتعليم والتعليم العالي.

ونص المرسوم على استمرار عضوية الأعضاء ذوي الكفاءة والخبرة المعينين بالمرسوم رقم 213 لسنة 2017، لحين انتهاء مدتهم.

وتم إنشاء مجلس التخطيط والتنمية بموجب مرسوم رقم 323 لسنة 2008، وهو معني بالإشراف على إعداد الرؤية المستقبلية وتحديد الأهداف الاستراتيجية للدولة ووضع استراتيجيات وخطط التنمية وبرامج عمل الحكومة.

ويشارك المجلس أيضاً في رسم السياسات العامة واقتراح التشريعات والنظم والمشروعات التنموية الكبرى لتحقيق الأهداف التنموية ورفعها إلى مجلس الوزراء لاعتمادها.

ويضم المجلس عدداً من الأعضاء من ذوي الكفاءة والخبرة، بينهم ممثلون لمؤسسات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، يصدر بتعيينهم مرسوم لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد، وتحدد مكافآتهم بقرار من مجلس الوزراء.

مكة المكرمة