الكويت.. إقبال كبير على شراء الذهب رغم ارتفاع أسعاره

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mx1wpQ

انتعشت مبيعات المشغولات الذهبية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 20-07-2020 الساعة 11:04

- كم بلغ سعر الذهب؟

حافظ على مكاسبه بالاستقرار فوق مستوى 1800 دولار للأسبوع السادس على التوالي.

- ما سبب ارتفاع سعر الذهب؟

أهمها مخاوف الموجة الثانية من جائحة كورونا.

شهدت الأسواق الكويتية إقبالاً كبيراً على شراء الذهب رغم ارتفاع أسعار المعدن الأصفر الخام فوق 1800 دينار (5.8 آلاف دولار)، معظم أيام الأسبوع الماضي.

جاء ذلك في تقرير شركة سبائك الكويت الأسبوعي، وفق ما ذكرت صحيفة "الأنباء" المحلية، الاثنين.

وقال التقرير إنه رغم ارتفاع الأسعار شهدت الأسواق إقبالاً شديداً على الشراء، خصوصاً للسبائك الصغيرة بكل أوزانها وأنواعها.

وأوضحت: "وصل سعر العشرة تولة (116.64 غراماً) إلى مستوى 2100 دينار (6.8 آلاف دولار)، في حين وصل سعر الليرة إلى 121 ديناراً (393 دولاراً)".

وتابعت: "وانتعشت مبيعات المشغولات الذهبية، وزاد الإقبال على شراء عيارات 21 و22 رغم ارتفاع أسعارها مع المصنعيات إلى مستويات قياسية على الإطلاق في السوق المحلي".

وذكر التقرير أن الذهب حافظ على مكاسبه بالاستقرار فوق مستوى 1800 دولار للأسبوع السادس توالياً، في أكبر موجة صعود، محققاً أعلى أسعار له منذ 9 سنوات، ومستفيداً من حالة الضبابية التي تسود الأسواق.

وبحسب التقرير فإن "الذهب يسير في نطاق عرضي يميل نحو الصعود؛ مستفيداً من عدة عوامل، على رأسها مخاوف الموجة الثانية من جائحة كورونا، بجانب عدم التفاؤل بالفترة التي ستحتاجها الأسواق لعودة النشاط كما كانت عليه سابقاً".

وتابع: "بالإضافة إلى العوامل السابقة التي يستفيد منها الذهب من مطلع 2019؛ مثل التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين، واعتماد البنوك المركزية على برامج التحفيز وتخفيض أسعار الفائدة".

وأوضح: "بالتأكيد هذه العوامل منفردة كفيلة برفع أسعار الذهب، حيث من المؤكد أن اجتماع هذه العوامل كفيل برفع الذهب إلى مستويات قياسية قد تصل به إلى 2000 دولار كما توقعت بعض البنوك العالمية مثل سيتي بنك".

مكة المكرمة