الكويت.. الطيران المدني يطلب تقليص حجر القادمين إلى 7 أيام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xryNyQ

فترة الحجر الحالية 14 يوماً

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-09-2020 الساعة 18:31

- لماذا طالبت هيئة الطيران المدني بتقليل فترة الحجر الصحي؟

لدعم شركات الطيران ودفع عجلة الاقتصاد نحو التقدم.

- كم تبلغ فترة الحجر الصحي الحالية؟

7 أيام بدلاً من 14 يوماً.

طالبت هيئة الطيران المدني الكويتي، الأحد، بتقليص فترة الحجر الصحي للقادمين إلى البلاد من 14 يوماً إلى 7 أيام، مع الإبقاء على بقية الاشتراطات الصحية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني، يوسف الفوزان، في خطاب وجهه إلى وزارة الصحة، إن الموافقة على تقليص فترة الحجر للقادمين من الخارج سيكون دافعاً اقتصادياً جيداً لشركات الطيران المحلية.

وأوضح الفوزان، أن تقليص فترة الحجر الصحي يقلل من خسائر شركات الطيران ويؤدي دوراً مهماً في إعادة الدورة الاقتصادية بالكويت إلى الطريق السليم.

وأشار الخطاب إلى أن دول المنطقة تقوم بإلغاء أو تقليل فترات الحجر على القادمين إليها في حال وجود شهادة "بي سي آر".

وكانت صحيفة "القبس" المحلية قد نقلت عن مصادر، الجمعة الماضي، أن وزارة الصحة الكويتية تدرس تخفيض الحجر الإلزامي المطبّق على المسافرين القادمين إلى البلاد، وذلك ضمن خطط رفع القيود بعد فترة الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكدت مصادر مطلعة في وزارة الصحة الكويتية، أن من بين السيناريوهات مقترحاً يقضي بخفض مدة الحجر الإلزامي لتكون ما بين 3 و7 أيام بدلاً من 14 يوماً، بحسب صحيفة "القبس" المحلية.

ونقلت الصحيفة الكويتية عن تلك المصادر، قولها إن مقترح تخفيض مدة الحجر يخضع للدراسة، على أن تتوافر شهادة فحص "بي سي آر" بصورة إلزامية لأي مسافر قادم إلى البلاد في كل الأحوال؛ لمنع دخول إصابات بـ"كورونا" من الخارج، ومحاصرة الوباء بقدر الإمكان.

وفي آخر إحصائيات رسمية متعلقة بفيروس كورونا بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 99.434 إصابة، منها 90.168 متعافياً، إضافة إلى 584 حالة وفاة.

مكة المكرمة