الكويت تحافظ على إنتاج 2.8 مليون برميل نفط يومياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A3eknV

الكويت استطاعت حفر 383 بئراً جديدة للنفط الخام

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 23-09-2020 الساعة 22:07

أعلنت شركة نفط الكويت أنها حافظت على طاقة إنتاجية تقدر بنحو 2.806 مليون برميل يومياً، ومواصلة حفر الآبار الجديدة في كافة الحقول خلال العام المالي المنصرم 2019-2020.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الأنباء" المحلية، الأربعاء، قال عماد سلطان، الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت، إن الشركة حافظت على طاقة إنتاجية بمعدل يومي يقدر بنحو 2.806 مليون برميل، ووصل معدل إنتاج الغاز غير المصاحب إلى 490 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً.

وأضاف أن الشركة استطاعت حفر 383 بئراً جديدة للنفط الخام والغاز غير المصاحب في كافة حقول الشركة، ووصل عدد أبراج الحفر وإصلاح الآبار إلى 148 برجاً؛ تنقسم إلى 80 برج حفر، و68 برج إصلاح الآبار، مشيراً إلى أن الشركة استطاعت تحقيق 4 اكتشافات نفطية خلال هذه السنة.

من جانب آخر كشف سلطان أن إجمالي عدد الآبار التي حفرت خصيصاً لإنتاج النفط في شركة نفط الكويت، خلال السنة المالية الماضية 2019-2020، بلغت نحو 356 بئراً جديدة، كما تم إنجاز 1.088 عملاً لإصلاح آبار النفط.

وأوضح أنه تم حفر 27 بئراً عميقة للوصول إلى كمية الغاز غير المصاحب المستهدفة، ولتنفيذ البرنامج الاستكشافي للشركة، كما تم إنجاز 55 عملاً لإصلاح الآبار المنتجة للغاز غير المصاحب.

وبالتحدث عن أنشطة النفط الثقيل قال سلطان إنه قد وصل معدل الطاقة الإنتاجية لهذا النفط إلى 23 ألف برميل يومياً.

وذكر أن من أبرز إنجازات الشركة فيما يخص النفط الثقيل، والذي يعد أحد المشاريع بالغة الأهمية التي تسهم في تحقيق استراتيجية 2040، قامت شركة نفط الكويت ببدء مراحل التشغيل الأولية للمشروع، وإدخال الغاز للمنشأة المركزية، في أكتوبر 2019.

وبين سلطان أن الشركة تركز كل جهودها ومساعيها من أجل تحقيق هدفها الاستراتيجي بحلول 2040، والتي منها ما يختص بتحقيق طاقة إنتاجية مستدامة من الغاز غير المصاحب.

وقال سلطان إن الشركة حرصت في ظل ظروف فيروس كورونا المستجد على تقديم الدعم الكامل للجهات الحكومية؛ من خلال قيامها ومساهمتها في إنشاء وتجهيز العديد من مراكز الحجر الصحي والمستشفيات الميدانية، وبأفضل المواصفات والاشتراطات الصحية، ثم وضعها بتصرف وزارة الصحة وغيرها من الجهات المعنية في الدولة.

مكة المكرمة