الكويت ترفع السرية عن أرصدة 3 أجانب متهمين بغسل أموال‎

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZexPNA

تشهد الكويت استنفاراً واسعاً ضد الفساد

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 20-01-2021 الساعة 10:00

كم تبلغ مدة الحسابات؟

من يناير 2019 حتى 10 يناير 2021.

متى بدأت الكويت بحملة مكافحة الفساد؟

يوليو 2020.

ذكرت مصادر كويتية مطلعة أن النيابة العامة في الكويت تقدمت بطلب إلى بنك الكويت المركزي لكشف السرية المصرفية عن أرصدة ثلاثة مصريين؛ على خلفية تحقيقات بقضية حصر غسل أموال.

وأوضحت صحيفة "الرأي" الكويتية أنه "تم منح الإذن رسمياً لجميع البنوك الكويتية وأفرع المصارف الأجنبية العاملة في الكويت بالكشف عن بيانات الحسابات المصرفية للأسماء الثلاثة، وذلك عن الفترة الممتدة منذ مطلع 2019، حتى العاشر من الشهر الجاري".

وسبق أن كشفت السلطات الكويتية المختصة في الأشهر الماضية عن عدة قضايا فساد وغسل أموال؛ منها قضايا عابرة للحدود، ومن ضمن المتهمين ببعضها شخصيات بارزة ومشاهير وشيوخ من الأسرة الحاكمة.

وقبل أسبوعين تقدمت هيئة مكافحة الفساد الكويتية "نزاهة" بطلب إلى النيابة العامة من أجل مخاطبة المصرف المركزي الكويتي لرفع السرية المصرفية عن 13 شخصاً، بينهم نجل مسؤول رفيع (سابق) في الدولة، و4 وكلاء سابقين في وزارة الصحة.

وتشهد الكويت منذ عدة أشهر حالة من الاستنفار عقب الكشف عن عدة قضايا فساد وغسل أموال دفعة واحدة في مدة قصيرة، منها قضايا عابرة للحدود، ومن ضمن المتهمين ببعضها مشاهير وشخصيات بارزة وشيوخ من الأسرة الحاكمة.

وفي 5 يوليو الماضي، أمر أمير دولة الكويت الراحل، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بالحزم في مكافحة الفساد بأشكاله كافة، وتطبيق القانون بالعدل والمساواة.

مكة المكرمة