الكويت تزيد مساهماتها بـ250 مليون دينار بمؤسسات وبنوك خارجية

المساهمة ستكون في بنوك خارجية عربية بقيمة 250 مليون دينار

المساهمة ستكون في بنوك خارجية عربية بقيمة 250 مليون دينار

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-09-2014 الساعة 10:32


كشف مصدر كويتي رفيع المستوى، أن وزارة المالية تدرس حالياً زيادة مساهمة الكويت في مؤسسات مالية وبنوك خارجية عربية بقيمة تصل إلى 250 مليون دينار.

وأفاد المصدر لصحيفة "الأنباء" أن زيادة المساهمة ستأتي عبر الاكتتاب أو زيادة رأس مال تلك المؤسسات أو البنوك الخارجية، مشيراً إلى أن وزارة المالية ستأخذ بعين الاعتبار البيانات الرسمية الخاصة بنسب مساهمة جميع الدول في المؤسسات والبنوك الخارجية التي ترغب الكويت المساهمة فيها.

ومن بين المؤسسات المالية التي ترغب الكويت في المساهمة فيها سواء بالزيادة أو الاكتتاب بها هي: الهيئة العربية للاستثمار بـ 17 مليون دينار، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي بـ 127 مليون دينار، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار بـ 4 ملايين دينار، والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار بـ 2 مليون دينار، والبنك الاسلامي للتنمية بـ 93 مليون دينار، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص بـ 5 ملايين دينار.

يذكر أن اللجنة المالية بمجلس الأمة قد دعت وزير المالية أنس الصالح في وقت سابق لمناقشة وجهة نظره فيما يراه مناسباً لنسب مساهمة الكويت في تلك الجهات، وذلك قبل إقرار مشروع القانون المتعلق بكل جهة على حدة في دور الانعقاد المقبل.

مكة المكرمة