الكويت تستأنف استيراد البضائع والسلع من إيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x4KPoa

يُشترط نقل البضائع عبر السفن الحديدية فقط

Linkedin
whatsapp
الأحد، 14-06-2020 الساعة 09:02

- متى توقفت حركة النقل بين البلدين؟

منذ أكثر من شهرين، بسبب تفشّي جائحة كورونا.

- ما هي شروط استئناف حركة نقل البضائع؟

أن تكون عبر السفن الحديدية فقط، التي لا يقل طولها عن 40 متراً، وأن تكون البضائع مخزنة في حاويات، وعدم نزول طواقم السفينة إلى الميناء.

استأنفت مؤسسة الموانئ الكويتية استقبال البضائع والسلع المستوردة من إيران، وفق اشتراطات فنية وصحية مشددة لعملية الاستيراد، بعد توقفٍ دامَ أكثر من شهرين، بسبب تفشّي جائحة "كورونا".

وبحسب ما ذكرته صحيفة "القبس" المحلية، مساء السبت، كشف مصدر مسؤول- لم تسمه- أن تعميماً صدر باستئناف حركة الملاحة البحرية لنقل البضائع من إيران إلى الكويت.

وأضاف المصدر أن الموانئ الكويتية حددت اشتراطات استقبال السلع المستوردة، لتكون عبر السفن الحديدية فقط، التي لا يقل طولها عن 40 متراً، وأن تكون البضائع مخزنة في حاويات، مع عدم نزول طواقم السفينة إلى الميناء لمنع احتكاكهم بالموظفين.

وعن طبيعة السلع المستوردة، قال المصدر إن البضائع متنوعة؛ منها المواد الغذائية والمواشي.

وأكد أن إيقاف استقبال البضائع عبر "اللنجات" الخشبية ما يزال مستمراً؛ وذلك لأسباب عدة، منها افتقاد اللنجات الخشبية اشتراطات الأمن والسلامة.

وبيّن أن الموانئ لم تتوقف فيها مظاهر الحياة، حيث استمرت طوال جائحة "كورونا" بالعمل، وفق الاشتراطات الصحية والوقائية، مشيراً إلى أن حجم الواردات التي استقبلتها الكويت في الربع الأول من 2020 فاق العام الماضي، بنسبة كبيرة.

من جانبٍ آخر أشار المصدر إلى أنَّ نقل الأفراد من الكويت إلى إيران بحراً، ما يزال مستمراً، مفيداً بأن العودة ستكون وفق تعليمات السلطات الصحية.

مكة المكرمة