الكويت تستأنف الرحلات الجوية مع مصر باتجاه واحد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqvVrn

استئناف الرحلات إلى مصر بداية لعودة الرحلات ذهاباً وإياباً

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-12-2020 الساعة 09:16

- هل يشمل استئناف الرحلات ذهاباً وعودة؟

الرحلات الحالية ذهاباً فقط من الكويت إلى الإمارات.

- ما سبب استئناف الرحلات للذهاب فقط إلى مصر؟

لتسهيل سفر المصريين الراغبين في مغادرة الكويت إلى بلدهم.

أعلن الطيران المدني الكويتي استئناف الرحلات الجوية من الكويت إلى مصر، لكن شريطة الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

وقال سعد العتيبي، المتحدث باسم الطيران المدني الكويتي، في تصريح لوكالة "رويترز"، يوم السبت، إن الكويت أبلغت مصر للطيران والخطوط الكويتية وطيران الجزيرة باستئناف الرحلات منها إلى مصر.

وأضاف سعد العتيبي أن هذه الخطوة لتسهيل سفر المصريين الراغبين في مغادرة الكويت إلى بلدهم عن طريق الطيران المباشر، وذلك بعد فترة طويلة من إيقاف الطيران المباشر بين البلدين.

وأفاد بأن إجراءات السفر "ستكون مشروطة بالالتزام بالاشتراطات الصحية الخاصة لمواجهة انتشار كوفيد-19".

وكانت صحيفة "الأنباء" الكويتية قد أفادت، نقلاً عن مصادر مسؤولة، بأن الإدارة العامة للطيران المدني أرسلت كتاباً إلى شركة مصر للطيران يفيد بأنه لا مانع لدى الكويت من بدء تشغيل رحلات العودة إلى مصر بشكل مباشر.

وأشارت إلى أنها خطوة أولى لبدء التشغيل في الوجهتين ذهاباً وعودة بعد تجهيز الاشتراطات والإجراءات الصحية الخاصة بالفحوصات والحجر المؤسسي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت المصادر إن رد "الطيران المدني" يعتبر خطوة مهمة لبدء تشغيل الرحلات المباشرة بين البلدين قريباً، وكرد رسمي على الكتاب الصادر من شركة مصر للطيران.

وتوقعت المصادر أن يتم التنسيق بين الجانبين الكويتي والمصري لتحديد موعد تشغيل رحلات العودة خلال الأيام المقبلة.

مكة المكرمة