الكويت تضع خطة لإعادة تشغيل الطيران التجاري بنسبة 30%

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YXqvXj

لم تحدد الكويت موعد عودة الطيران

Linkedin
whatsapp
الخميس، 21-05-2020 الساعة 23:44

- ماذا تشمل الخطة؟

الخطة تعتمد على 3 مراحل؛ الأولى إعادة تشغيل الطيران التجاري بنسبة 30%، وفي الثانية بـ60%، وفي الثالثة عودة التشغيل الكامل.

- ما الإجراءات الصحية التي ستتخذها سلطات المطار؟

تكثيف الإجراءات الطبية وفق ما تحدده السلطات الصحية.

كشف المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، سعد العتيبي، عن وضع خطة متكاملة لإعادة تشغيل الطيران التجاري في مطار الكويت الدولي بنسبة 30%، لكن بشروط صحية.

وقال العتيبي إن الخطة تعتمد على 3 مراحل؛ بحيث تتم إعادة تشغيل الطيران التجاري بنسبة 30%، ترتفع في المرحلة الثانية إلى 60%، دون أن يحدد موعد إعادة التشغيل، بحسب ما أوردت صحيفة "القبس" المحلية، اليوم الخميس.

وأضاف العتيبي أن المطار سيحتاج في المرحلة الثالثة، وهي عودة التشغيل الكامل، إلى فترة أطول.

وأشار إلى أن "غالبية دول العالم تستعد لإعادة فتح المطارات، ونحن في مطار الكويت الدولي نعمل على إعادة التشغيل، ولكن وفق ضوابط واشتراطات صحية مشددة".

وتابع: "السفر في زمن فيروس كورونا سيتغير عما سبق، حيث ستحرص الجهات المسؤولة في المطار على تكثيف الإجراءات الطبية وفق ما تحدده السلطات الصحية، كما سيكون عامل الوقاية ركناً أساسياً يضاف إلى عاملي الأمن والتسهيلات في تشغيل المطار".

وأفاد بأن الإجراءات الجديدة ستعتمد على التباعد الاجتماعي، ووضع الكاميرات الحرارية، ووضع ممرات آمنة في أروقة المطار، فضلاً عن إجراءات وقائية جديدة داخل الطائرات.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، الخميس، تسجيل 1041 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة 18609 حالات، في حين سجلت 5 وفيات جديدة رفعت الإجمالي إلى 129 حالة وفاة، لكنها سجلت بالمقابل 320 حالة شفاء من المرض، ليبلغ مجموع المتعافين 5205 حالات.

مكة المكرمة