الكويت.. تعيين مجلس إدارة جديد للهيئة العامة للاستثمار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4vxvQ

انتهت فترة مجلس الهيئة منذ أشهر

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 03-08-2021 الساعة 11:12
- هل وافقت الحكومة الكويتية على التعيينات؟

نعم، وفقاً لصحيفة "القبس" المحلية.

- ما مهمة هذه الهيئة؟

مسؤولة عن إدارة صندوقي الاحتياطي العام واحتياطي الأجيال القادمة.

قالت وسائل إعلام، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة الكويتية اعتمدت التعيينات الجديدة للهيئة العامة للاستثمار في الكويت.

ونقلت وكالة "رويترز"، عن مسؤول حكومي، الثلاثاء، قوله إن الهيئة العامة للاستثمار عيَّنت مجلس إدارة جديداً.

كما نقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادرها، أن مجلس الوزراء اعتمد في اجتماعه، أمس الاثنين، التشكيل الجديد لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار.

ووفقاً للصحيفة يضم التشكيل، الدكتور خالد علي الفاضل، والشيخ مشعل جابر الأحمد، وفهد محمد الراشد، وفيصل عبد اللطيف يوسف الحمد، وغانم سليمان صقر الغنيمان، إضافة إلى المناصب الأساسية الأربعة الأخرى: وزير المالية (رئيس مجلس الإدارة)، ووزير النفط، ومحافظ المركزي، ووكيل وزارة المالية.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن المصادر، أنه لم يتم البت في منصب العضو المنتدب للهيئة.

والهيئة العامة للاستثمار هيئة حكومية كويتية مستقلة مسؤولة عن إدارة صندوقي الاحتياطي العام واحتياطي الأجيال القادمة، نيابة عن دولة الكويت. كما تقوم بإدارة أيّ اعتمادات أخرى تُعهد إليها من قِبل وزير المالية.

ويشمل النشاط الاستثماري للهيئة، السوق الكويتي المحلي والأسواق العربية والدولية من خلال مكتبها الرئيسي بدولة الكويت ومكتب الاستثمار الكويتي في لندن.

وانتهت فترة مجلس الهيئة العامة للاستثمار في الكويت، بداية الربع الثاني من العام الجاري، حيث أدت الخلافات السياسية إلى عدم تشكيل مجلس إدارة جديد لأقدم صندوق ثروة سيادي في العالم.

يشار إلى أن الكويت تعيش أزمة اقتصادية صعبة؛ بسبب تأثيرات جائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط، المصدر الرئيس لأكثر من 90% من الإيرادات الحكومية.

مكة المكرمة