الكويت تفوز بمنصب نائب رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndyN8r

المجلس يهتم بالتنسيق بين الدول العربية في مجال الطيران المدني

Linkedin
whatsapp
الخميس، 01-07-2021 الساعة 18:55

- ما طبيعة الانتخابات؟

تجري في إطار اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، ويستمر حتى يوم الجمعة 2 يوليو.

- كيف حصلت الكويت على منصب النائب؟

بتزكية أعضاء المجلس، عقب حصولها على مقعد في المجلس للمرة الثانية توالياً.

فازت الكويت بمنصب نائب رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، فيما فازت دولة قطر بعضوية المجلس، وذلك في الانتخابات التي جرت على هامش أعمال الدورة العادية الـ26 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني، التي عقدت اليوم الخميس بالعاصمة المغربية الرباط.

وحصلت الكويت على منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة بتزكية أعضاء المجلس، عقب حصولها على مقعد في المجلس للمرة الثانية توالياً.

ووفقاً لـ"وكالة الأنباء الكويتية"، عبر رئيس وفد الكويت يوسف الفوزان عن شكره لجميع أعضاء الجمعية العامة على ثقتهم على هذه التزكية، متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الدول أعضاء المجلس التنفيذي.

ونالت دولة قطر عضوية المجلس، بحسب ما أوردت صحيفة "الشرق" المحلية، مشيرة إلى أن وفد دولة قطر في أعمال الدورة ترأسه عبد الله بن ناصر تركي السبيعي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.

وأعرب رئيس الهيئة عن سعادته بفوز دولة قطر بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، مؤكداً أن "إعادة انتخاب دولة قطر يؤكد على الدور الحيوي والهام والمحوري الذي تلعبه على كافة الأصعدة وفي كافة مجالات العمل العربي المشترك، ومنها مجال الطيران المدني".

وانطلق، الثلاثاء الماضي، اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، في دورته الـ63 وجمعيتها العامة العادية، في مدينة الرباط، ويستمر حتى يوم الجمعة 2 يوليو.

وتتطرق الجمعية إلى دراسة واتخاد قرارات بشأن موضوعات آنية تتمثل بالأساس في انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة ولجانها الفنية، ودراسة الهيكل التنظيمي الجديد للمنظمة مع مشروع الوصف الوظيفي، وكذا الخطة الاستراتيجية العامة للمنظمة للفترة بين 2020-2022.

وتناقش الجمعية التدابير المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد وآليات تعافي وانتعاش قطاع الطيران المدني، استناداً إلى ميثاق جامعة الدول العربية، والدور المحوري الذي تنهض به، وخاصة في تشجيع التعاون العربي-العربي عبر مجموعة المنظمات المتخصصة، التي تشكلت على مختلف المستويات داخل إطار جامعة الدول العربية وخارجه.

يأتي ذلك تأكيداً للدور الرئيس الذي نشأت من أجله المنظمة العربية للطيران المدني؛ باعتبارها منظمة عربية متخصصة لدى جامعة الدول العربية تهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره، مع وضع الأسس الكفيلة بذلك ليكون ذا طابع موحد، يستجيب لحاجيات الدول العربية في نقل جوي آمن وسليم ومنتظم.

مكة المكرمة