الكويت تقترب من إنهاء المخطط الهيكلي لآلية عمل المطار الجديد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4Emqww

المطار سيتم افتتاحه في أغسطس 2022

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-02-2021 الساعة 13:20

- متى سيتم افتتاح مطار الكويت الدولي الجديد؟

في أغسطس 2022.

- ما هي أهمية مطار الكويت الجديد؟

صمّم ليكون واحداً من أكثر المطارات تطوراً وحفاظاً على البيئة في العالم، وليكون بوابة مميّزة للكويت.

قالت صحيفة "الأنباء" الكويتية، اليوم السبت، إن المستشار الخاص المكلّف بإعداد المخطط الهيكلي لمطار الكويت الدولي الجديد واستراتيجية عمل إدارته، على وشك إنهاء أعماله.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في إدارة الطيران المدني أن من بين الأمور التي يدرسها المستشار هو كيفية وآلية وخطة التصرف في مبنى المطار (T1)، وذلك استعداداً لافتتاح مبنى الركاب الجديد (T2)، في 28 أغسطس 2022.

وقالت المصادر إن الجهات الرقابية في الدولة تستعجل الإدارة العامة للطيران المدني في الانتهاء من المخطط الهيكلي لوجود العديد من المزايدات والمناقصات والخدمات داخل مبنى المطار الحالي لفترات تتجاوز مدة العقود والمناقصات.

وذكرت أن ديوان المحاسبة طلب من الإدارة العامة للطيران المدني ضرورة مخاطبة مجلس الوزراء والجهات الحكومية ذات العلاقة لتحديد وبيان آلية التصرف في مبنى المطار (T1)، ووضع خطة زمنية لجميع العقود الخاصة بالمبنى خلال الفترة القادمة لتتناسب مع الموعد المتوقع لافتتاح المبنى الجديد.

وأوضحت المصادر أن هيئة الطيران المدني تهدف إلى تحديث الخطط والاستخدامات والسياسات المستقبلية لمنطقة مطار الكويت الدولي وفقاً للتغيرات التي طرأت خلال السنوات الأخيرة على كافة المجالات المؤثرة في حركة الركاب والطائرات والشحن والبريد.

وأضافت أن عملية تحديث البيانات ضرورية في هذا الوقت تحديداً نظراً لاعتماد العديد من المشاريع الجديدة المزمع تنفيذها إلى جانب إنشاء شركات جديدة سواء كانت شركات خدمات أو طيران.

وصمّم مشروع مطار الكويت الدولي الجديد (مبنى الركاب 2) ليكون واحداً من أكثر المطارات تطوراً وحفاظاً على البيئة في العالم، وليكون بوابة مميّزة للكويت.

ويهدف المطار، الذي تقوم بإنشائه شركة "ليماك" التركية، إلى أن يصبح من أوائل المطارات في العالم التي تحصل على شهادة "ليد" الذهبية للقيادة في الطاقة والتصميم البيئي في العالم.

مكة المكرمة