الكويت تنشئ صندوقاً عربياً للاستثمار.. وقطر أول الداعمين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gKZpyx

وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد في قمة بيروت الاقتصادية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-01-2019 الساعة 14:29

أعلنت دولة الكويت، اليوم الأحد، في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة، المقامة بالعاصمة بيروت، إنشاء صندوق للاستثمار في مجالي التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي، بمشاركة القطاع الخاص.

كما أعلن وزير المالية القطري، علي العمادي، اليوم، إسهام دولة قطر بمبلغ 50 مليون دولار في هذا الصندوق.

وجاء الإعلان عن إنشاء الصندوق، من خلال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد، ممثل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بالقمة.

وبيَّن وزير الخارجية الكويتي أن إنشاء الصندوق جاء "بمبادرة سامية من أمير الكويت".

وأضاف أن رأس مال الصندوق يبلغ 200 مليون دولار، وأن الكويت تسهم بـ50 مليون دولار منه، مقترحاً إيكال مسؤولية إدارته إلى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

ودعا مؤسسات التمويل العربية المشتركة إلى النظر في استقطاع نسب من صافي أرباحها السنوية، لدعم الاحتياجات المستقبلية، وضمان استمرارية عمل الصندوق.

وانطلقت في بيروت، اليوم الأحد، أعمال القمة العربية الاقتصادية والتنموية، بتمثيل عربي ضعيف، قابله حضور بارز لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وافتتح الرئيس اللبناني، ميشال عون، في بيروت، أعمال الدورة الرابعة للقمة، بمشاركة 3 من الزعماء العرب، وقال: إن "القمة تبحث معالجة آثار الأزمات التي تمر بها منطقتنا على الاقتصاد"، معرباً عن أسفه لعدم حضور الزعماء.

مكة المكرمة