الكويت تنفي توفير فرص وظيفية لأردنيين بقطاع النفط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jkBx1o

مؤسسة البترول الكويتية أكدت عدم وجود أي تعاون سابق أو لاحق

Linkedin
whatsapp
الأحد، 05-07-2020 الساعة 21:07
- من أول من أعلن عن فرص للأردنيين في الكويت؟

وزارة العمل الأردنية عبر حسابها الموثق بـ"فيسبوك".

- ما رأي مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة لها؟

ملتزمة بوقف تعيين العمالة الوافدة في جميع شركات المؤسسة.

نفت مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة لها ما أثير حول تعاون مع وزارة العمل الأردنية لتوفير فرص عمل للأردنيين بالقطاع النفطي بدولة الكويت.

وقالت "البترول الكويتية" (حكومية)، في بيان صحفي اليوم الأحد، إنه "لا وجود لأي تعاون سابق أو لاحق حتى تاريخه بين الطرفين"، لتوفير فرص للأردنيين من حملة الشهادة الجامعية والدبلوم والثانوية العامة.

وأوضحت أنها "تتبع أسساً خاصة بالإعلان عن فرص التوظيف بالمؤسسة وشركاتها التابعة، والتي يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر الموقع الرسمي للمؤسسة والصحف المحلية اليومية بدولة الكويت".

وشددت على التزامها التام بوقف تعيين العمالة الوافدة في المؤسسة وشركاتها التابعة وتقنين عددهم في العقود الخاصة وعقود المقاولات.

وبينت أن قرارها يأتي "تماشياً مع السياسة العامة للدولة ولإيمانها الراسخ بالاعتماد على الكوادر الوطنية الشبابية التي هي خير من ينهض بالقطاع النفطي الكويتي".

ودعت "الجميع إلى عدم الالتفات للشائعات المغرضة التي يتم تداولها عبر بعض الحسابات في منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وإلى تحري الأخبار الصحيحة من القنوات الرسمية للمؤسسة وشركاتها فقط".

وكانت وزارة العمل الأردنية قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، توفر فرص عمل للأردنيين في القطاع الخاص بدولة الكويت في مجالات النفط والبتروكيماويات.

وطالبت الوزارة الأردنية الراغبين بالتقدم لتلك الوظائف التسجيل على المنصة الوطنية للتشغيل، حتى التاسع من الشهر الجاري، وفق الشروط المطلوبة.

ومؤسسة البترول الكويتية هي شركة كويتية تابعة للدولة، مقرها الرئيسي في مدينة الكويت، وتأسست أواخر يناير 1980 كشركة أم تضم جميع الشركات النفطية الكويتية، وتقوم بإنتاج النفط ونقله وتكريره من خلال الشركات التابعة لها.

مكة المكرمة