الكويت.. حريق في حقل نفطي ولا تأثير على عمليات الإنتاج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XeXp41

الحريق تمت السيطرة عليه

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 10-05-2021 الساعة 12:21

أين اندلع الحريق؟

في حقل "برقان الكبير".

هل وقعت إصابات بين العاملين بالحقل؟

أصيب عاملان بإصابات طفيفة.

أعلنت شركة نفط الكويت، اليوم الاثنين، عن اندلاع حريق محدود بأحد مواقع العمل في حقل برقان الكبير للنفط، مشيرة إلى أنه لم يؤثر في عمليات الإنتاج.

ونقلت وكالة "كونا" الرسمية الكويتية، عن الناطق الرسمي باسم شركة نفط الكويت نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية، قصي العامر، قوله: "إن حريقاً محدوداً اندلع فجر اليوم الاثنين، في أحد مواقع العمل بحقل برقان الكبير، ولا يوجد أي تأثير على عمليات إنتاج النفط".

وأكد العامر، أن "الفرق المعنية بالشركة استجابت للحادثة إلى جانب التطبيق الفوري لخطط الطوارئ، وتمت السيطرة على الحريق الذي نتجت عنه إصابة عاملين من عمال أحد مقاولي الشركة بإصابات طفيفة"، مشيراً إلى أنهما نُقلا إلى مستشفى الأحمدي، وهما بحالة مستقرة.

وذكر أن الشركة تعاملت فوراً مع الحادث بجميع فرقها المعنية من إسعاف وإطفاء وعمليات والفرق المساندة الأخرى التابعة للشركة حسب الإجراءات والخطط المعمول بها في مثل هذه الحالات، كما حضرت إلى الموقع فرقة إسناد من قوة الإطفاء العام.

وأضاف العامر أنه كما هو معمول به في مثل هذه الحالات، سيتم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب الحادث حسب الإجراءات المتبعة بالشركة.

وحقل برقان هو حقل نفطي كويتي يقع في جنوبي مدينة الكويت، ويعد ثاني أكبر حقل نفط بالعالم اكتُشف عام 1938 وصُدِّرت أول شحنة نفط منه عام 1946 بعد الحرب العالمية الثانية.

مكة المكرمة