الكويت.. رحلات مباشرة لـ12 دولة وفتح الحدود البرية والبحرية بأغسطس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zryAYp

القرار سيبدأ العمل به مطلع يوليو المقبل

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 28-06-2021 الساعة 20:25

وقت التحديث:

الاثنين، 28-06-2021 الساعة 22:34

ما هي الدول التي ستسير الكويت رحلات مباشرة إليها؟

البوسنة والهرسك، وبريطانيا، وإسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا، وإيطاليا، والنمسا، وفرنسا، وقيرغيزستان، وألمانيا، واليونان، وسويسرا.

ما هو الوضع الوبائي في الكويت؟

سجلت 351.481 إصابة، تعافى منهم 331.015 حالة، وتوفيت 1.933 حالة.

قررت الحكومة الكويتية، اليوم الاثنين، السماح بتسيير رحلات جوية مباشرة إلى 12 دولة بدءاً من مطلع يوليو المقبل، وذلك في سياق التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على السفر للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لصحيفة "القبس" المحلية فقد وافق مجلس الوزراء على تسيير رحلات إلى: البوسنة والهرسك، وبريطانيا، وإسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا، وإيطاليا، والنمسا، وفرنسا، وقيرغيزستان، وألمانيا، واليونان، وسويسرا.

وسيبدأ تسيير الرحلات ابتداء من يوم الخميس 1 يوليو 2021.

كما قرر المجلس فتح الحدود البرية والبحرية أمام المُحصنين باللقاحات المعتمدة في الكويت ابتداء من الأحد 1 أغسطس.

وفي 19 من الشهر الجاري، قالت الخطوط الجوية الكويتية إنها ستسير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى العاصمة الفرنسية باريس، ورحلتين إلى مدينة ملقا الإسبانية، بدءاً من يوليو.

وفي وقت سابق هذا الشهر، نقلت صحيفة "الأنباء" المحلية عن مصادر -لم تسمها- أن شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران "الجزيرة" المحلي طلبتا تسيير رحلات صيفية جديدة لنحو 7 وجهات مختلفة.

وتفرض الكويت قيوداً على حركة السفر في إطار محاولاتها الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما تسبب في خسائر كبيرة لقطاع الطيران.

ومنتصف مايو الماضي، قال وزير الدفاع الكويتي رئيس لجنة مكافحة كورونا، الشيخ حمد جابر العلي، إن هناك تحركاً لفتح جميع المنافذ البرية والجوية في غضون شهر.

وفي فبراير الماضي، منعت الكويت دخول المسافرين غير الكويتيين إلى البلاد، وأخضعت المواطنين القادمين من الخارج لتدابير صحية صارمة.

وقالت هيئة الطيران، في 17 يونيو، إنه سيسمح بدخول غير الكويتيين للبلاد بدءاً من مطلع أغسطس المقبل، شريطة حصولهم على جرعتين من لقاح كورونا، كما لن يسمح للمواطنين بالسفر دون حصولهم على جرعتي اللقاح.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 351.481 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 331.015 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.933 حالة.

مكة المكرمة