الكويت.. عودة نشاط "سوق الجمعة" بشروط وقائية من "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kkbDpj

سوق الجمعة يعتبر ملاذ محدودي الدخل بالكويت

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 11-09-2020 الساعة 09:07

أعادت بلدية الكويت افتتاح "سوق الجمعة" من جديد، الذي يعتبر قبلة محدودي الدخل، بإجراءات مشددة وسياج "بلوكات" على الأجهزة والملابس المستعملة، وفق خطة مرسومة استعداداً لاستقبال مرتادي السوق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وشهد السوق الشعبي التزاماً كبيراً من المرتادين؛ في التباعد والحرص على ارتداء الكمامات والقفازات، في ظل انتشار المفتشين ومراقبي السوق حول البسطات.

ويمثل سوق الجمعة ملاذاً اقتصادياً للفقراء ومحدودي الدخل؛ فهو يبيع كل شيء بدءاً من الملابس وصولاً إلى الأجهزة الكهربائية.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الجريدة" المحلية، لم يخلُ السوق من عمليات التعقيم، خاصة أن المنظمين ركزوا على وضع عدد من المشرفين أمام دورات المياه لمتابعة التنظيف المستمر وتنظيم الدخول.

كما شهد اليوم الأول إقبالاً من المرتادين الذين لم يتوقّفوا عن الحضور حتى في وقت الظهيرة التي تشتد بها الحرارة.

من جانبها، أكدت مديرة إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية في بلدية العاصمة، إيمان الكندري، أن الإجراءات المُتخذة وضعت حسب المطلوب بتطبيق مبدأ التباعد، والحرص على ارتداء الكمامات، علاوة على وجود الكاميرات الحرارية عند البوابات.

وبيّنت الكندري أن البلدية تراقب عن كثب ما يتم داخل السوق من التزام في تطبيق الاشتراطات الصحية المقررة من مجلس الوزراء، وعدم التهاون مع أي خلل في تطبيق تلك الاشتراطات، لا سيما الالتزام بالكمامات، حتى في الأنشطة مثل المطاعم والمقاهي وبيع المواد الغذائية داخل السوق.

وتواصل الكويت تسجيل إصابات بفيروس كورونا، وحتى أمس الخميس، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 740 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 92.822 حالة.

وسجلت الوزارة 4 حالات وفاة بالفيروس، ليصبح مجموع حالات الوفاة 556 حالة، وذكرت أن 818 إصابة قد شفيت، ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء  83.040 حالة.

مكة المكرمة