الكويت.. ملتقى اقتصادي عربي يبرز دور التعليم في التنمية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gVaPox

انطلقت أعمال المؤتمر في بيروت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-04-2019 الساعة 20:50

أكد "ملتقى مجتمع الأعمال العربي الـ17" أهمية التعليم وتوفير فرص العمل للشباب، في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للمنطقة العربية.

جاء ذلك خلال أعمال الملتقى الذي انطلق في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأربعاء، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقال وزير التجارة والصناعة الكويتي السابق يوسف الزلزلة: "إذا أردنا تطوير بلداننا العربية يجب أن نهتم بالتعليم الصحيح، لأنه يُنتج مجتمعاً صحيحاً".

وأضاف: "علينا إنشاء جيل عربي جديد يمتلك رؤية مختلفة عن الأجيال السابقة، وعلى الطالب العربي الذي يتخرج في الجامعة النظر  إلى ما هو أبعد من الوظيفة".

وأشار إلى أهمية "تنفيذ قرارات القمة العربية، لا سيما ما ورد فيها بضرورة الالتفات إلى الشباب العربي، ومحاولة إبعاده عن الإرهاب وأفكاره".

وبيّن "الزلزلة" أن "أي بلد غير مستقر سياسياً لا توجد فيه حالة اقتصادية وتنموية جيدة"، لافتاً النظر إلى أن عدم الاستقرار يحول دون الإنتاج والإبداع.

"الزلزلة" قال أيضاً على هامش مشاركته في الملتقى: إن "القرارات التي صدرت عن القمة العربية لو نُفذت فستحدث تغييراً كبيراً في العالم العربي".

وأشار إلى أهمية الاستمرار في دعم الفلسطينيين واحتياجاتهم في ظل الضغط الاقتصادي، ودور الدول العربية في محاربة الإرهاب والفكر الإرهابي.

وعرض المحاورون في الجلسة الوضع الراهن للاقتصاد العربي، وتطورات النمو، ومؤشرات التضخم والبطالة وأسواق المال والتجارة وغيرها.

وأكدوا أهمية مراجعة المناهج التعليمية في الجامعات العربية لمواكبة سوق العمل، وتزويد الشباب بمقومات الحصول على العمل وتحقيق النجاح.

مكة المكرمة