الكويت.. 95 تدبيراً احترازياً لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dRErX

التجارة الكويتية رفعت الإيقاف عن شركتين للعقارات والمجوهرات

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-03-2021 الساعة 16:26

- ما نوع الشركات المخالفة؟

شركات عقارية ومجوهرات وصيرفة.

- ما التدابير المتخذة بحق الشركات المخالفة؟

إنذارات وفرض إجراءات تتوافق مع القانون.

أصدرت وزارة التجارة والصناعة الكويتية 95 تدبيراً احترازياً على الشركات المخالفة لتعليمات إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة لها أصدرت 95 تدبيراً احترازياً على الشركات المخالفة الخاضعة لأحكام القانون رقم "106" لسنة 2013، في فبراير الماضي.

وأضافت أن التدابير تضمنت توجيه إنذارات كتابية لـ36 شركة عقارية، و8 شركات صرافة، و8 شركات مجوهرات، و6 شركات تأمين.

وأوضحت أن التدابير تضمنت أيضاً أمراً بإلزام 17 شركة مجوهرات باتباع إجراءات محددة لتتوافق مع القانون، والابتعاد عن المخالفات، مشيرة إلى إيقاف نشاط 9 شركات، منها واحدة عقارية، و3 للصرافة، و5 للمجوهرات، وإيقاف الرقم المدني لها.

وذكرت أن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب استكملت إجراءاتها قبل اتخاذ الإدارات المختصة في الوزارة إجراءات الترخيص لنحو 34 طلب تأسيس خلال الشهر ذاته، منها 25 شركة عقارية و9 شركات مجوهرات.

ولفتت إلى أن "مكافحة غسل الأموال" قامت بتعيين مراقبي الالتزام وتحديث بياناتهم في 766 شركة موزعة على 30 شركة عقارية و27 شركة مجوهرات و9 شركات تأمين.

كما إلى أن فرق التفتيش نفذت 18 زيارة ميدانية، شملت شركة عقارية و5 شركات صرافة، و11 شركة مجوهرات، و6 شركات للمزادات، فيما قامت بالتدقيق المكتبي على 66 شركة، منها 38 عقارية و4 للصرافة و22 للمجوهرات، وشركتا تأمين، مشيرة إلى رفع الإيقاف عن شركتين للعقارات والمجوهرات.

وخلال الأشهر الماضية جرى التحفظ على أموال المتورطين بقضية "غسل الأموال"، إضافة إلى قرارات بمنع السفر، ضمن حملة مكافحة فساد موسعة تقودها السلطات.

وفي 5 يوليو الماضي، أمر أمير دولة الكويت الراحل، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بالحزم في مكافحة الفساد بأشكاله كافة، وتطبيق القانون بالعدل والمساواة.

مكة المكرمة