"اللجنة القطرية المصرية" توقع في الدوحة مذكرات تفاهم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9rbrE

نتج عن الاجتماعات التوصل للاتفاق بشأن المسائل المعروضة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 14-09-2021 الساعة 21:29

ما أبرز مذكرات التفاهم الثنائية الموقعة بين البلدين؟

وقعت الهيئة القومية للبريد المصرية مذكرة تفاهم وبروتوكولاً للتعاون في مجال التعاون البريدي مع الشركة القطرية للخدمات البريدية.

ما أهم ما نتج عن لقاء اللجنة؟

التوصل للاتفاق بشأن المسائل المعروضة على جدول أعمال اللجان.

عقدت لجنة المتابعة المصرية القطرية اجتماعاً، اليوم الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة، برئاسة السفير علي الهاجري، المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية، والسفير ياسر عثمان مساعد وزير الخارجية المصري.

وبحسب وسائل إعلام قطرية، تم التوصل لاتفاق بشأن المسائل المعروضة على جدول أعمال اللجان، والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم الثنائية بين البلدين لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة فيهما.

كما وقعت الهيئة القومية للبريد المصرية مذكرة تفاهم وبروتوكولاً للتعاون في مجال التعاون البريدي مع الشركة القطرية للخدمات البريدية، ووقعت سلطة الطيران المدني المصرية على مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي مع هيئة الطيران المدني بدولة قطر.

كما انعقدت اللجنة القانونية برئاسة المستشار مصطفى البهبيتي، مساعد وزير العدل المصري، والسفير الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، رئيس الإدارة القانونية في وزارة الخارجية القطرية.

وشهدت العلاقات المصرية القطرية خطوات إيجابية في طريق عودتها بعد توقيع "بيان العلا"، في يناير الماضي.

وفي 23 يونيو الماضي، قررت مصر تعيين عمرو الشربيني سفيراً فوق العادة لدى قطر، وتلاه بنحو شهر قرار من الدوحة بتعيين سالم بن مبارك بن شافي سفيراً فوق العادة مفوضاً أيضاً لدى القاهرة.

وسبق أن التقى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في أغسطس الماضي، على هامش مشاركتهما في قمة عراقية دولية، وذلك في أول لقاء بنيهما، منذ أزمة صيف 2017.

وأكدت الرئاسة المصرية آنذاك، في بيان، أنه "تم التوافق على استمرار الخطوات المتبادلة بهدف استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي، اتساقاً مع ما يشهده مسار العلاقات المصرية القطرية من تقدم".

مكة المكرمة