الليرة التركية تصعد رغم قرار أمريكا رفع سعر الفائدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LmYoVz

انحدرت إلى أدنى مستوى منذ سنوات

Linkedin
whatsapp
الخميس، 27-09-2018 الساعة 17:18

سجلت الليرة التركية مستوى جديداً أمام الدولار الأمريكي، اليوم الخميس، حيث صعدت لأعلى مستوى خلال شهر إلى 5.99 ليرات مقابل دولار واحد.

ويأتي ارتفاع العملة التركية مع ظهور تماسك أبداه الاقتصاد المحلي منذ الضغوط التي تعرضت لها الليرة، الشهر الماضي، حسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" الرسمية.

كذلك صعدت الليرة على الرغم من قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي)، أمس الأربعاء، برفع سعر الفائدة بـ25 نقطة أساس.

وارتفع سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي اليوم، من متوسط 6.1375 إلى 5.9922 ليرات/دولار، وهو أعلى مستوى منذ 27 أغسطس الماضي.

وواصلت بورصة إسطنبول ارتفاعها مع تعاملات اليوم، متجاهلة قرار الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة، حيث ارتفع مؤشرها الرئيسي (BIST 100) بنسبة 1.2%، إلى 100 ألف نقطة خلال تداولات اليوم.

ويرى محللون أن الهدف الجديد للبورصة سيكون تجاوز الحاجز بين 102.5 - 105 آلاف نقطة، متوقعين تحقيق الليرة مكاسب بشكل سريع، ليصل إلى مستوى 5.75 خلال الفترة القريبة المقبلة.

وانحدرت الليرة التركية إلى أدنى مستوى لم تسجله منذ سنوات، نتيجة الخلافات مع واشنطن بشأن قضية القس الأمريكي، وما تبعه من فرض عقوبات على تركيا أثرت على اقتصادها بشكل واضح.

مكة المكرمة