المجلس العالمي للسياحة يمنح دبي "ختم السفر الآمن"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JpK4oy

ختم السفر الآمن يوفر معلومات الأمان والسلامة التي يحتاجها المسافرون

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 15-07-2020 الساعة 17:53

منح المجلس العالمي للسفر والسياحة إمارة دبي "ختم السفر الآمن"، وهو ما يعني ضمان سلامة المسافرين وتوافر التدابير الوقائية اللازمة لهم، خاصة في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، سعيد البطوطي، أن دبي انضمت رسمياً إلى قائمة الوجهات المختلفة حول العالم التي نالت "ختم السفر الآمن".

وقال البطوطي، في تصريحات لصحيفة "البيان" الإماراتية، اليوم الثلاثاء: "نجحت دبي في إعادة السياحة والملاحة الجوية عبر مطاراتها"، مشيداً بالمحفزات الحكومية الأخيرة في الإمارات، والتي شملت رد 50% من رسم مبيعات الفنادق.

وأوضح البطوطي، الذي يشغل أيضاً منصب عضو مجلس إدارة لجنة السفر الأوروبية والاتحاد الألماني للسياحة، أن القطاع السياحي في الإمارات على طريق الانتعاش السريع من تداعيات جائحة كورونا بفضل الجهود الحكومية لاستعادة النشاط.

وأضاف: "الإمارات وجهة سياحية عالمية تحظى بسمعة جيدة في كافة الأسواق حول العالم، وتعززت أخيراً هذه السمعة بالجهود المنظمة التي اتخذتها السلطات المحلية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، والإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتطهير والتعقيم، والخدمات الصحية المقدمة وفق أعلى المعايير العالمية".

وأشار إلى أن جميع العوامل السابقة تعد داعماً رئيسياً من أجل استعادة ثقة المستهلكين السياحيين في القطاع السياحي بدولة الإمارات.

ويهدف الختم للتعرف على بروتوكولات السفر الآمن في جميع أنحاء العالم، كما يوفر معلومات الأمان والسلامة التي يحتاجها المسافرون والشركات؛ وتتضمن بروتوكولات موحدة عالمية للصحة والنظافة بحيث يمكن للمستهلكين تجربة رحلات آمنة.

مكة المكرمة