"المراعي" السعودية تستحوذ على شركة إماراتية بـ58.5 مليون دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrRd2N

شركة المراعي السعودية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 02-06-2021 الساعة 11:22

ما الهدف من الاستحواذ الذي قامت به المراعي؟

يعزز قدرة شركة المراعي على خدمة عملائها.

من أين مولت المراعي هذه الصفقة؟

من التدفقات النقدية التشغيلية للشركة.

أعلنت شركة المراعي السعودية، اليوم الأربعاء، إبرام اتفاقية شراء والاستحواذ على أصول شركة "بن غاطي" الإماراتية لصناعة المشروبات.

وأشارت إلى أن الاتفاقية التي وقعت، أمس الثلاثاء، تهدف للاستحواذ على الأصول المملوكة لشركة بن غاطي لصناعة المشروبات في دولة الإمارات بقيمة 215 مليون درهم (58.5 مليون دولار).

وذكرت في بيان لها أن هذا الاستحواذ "سيعزز قدرة شركة المراعي على خدمة عملائها؛ من خلال توسيع نطاق منتجات المشروبات في المنطقة".

ووفقاً للشركة، تم تمويل الصفقة بالكامل من التدفقات النقدية التشغيلية لشركة المراعي، في حين تظل الصفقة خاضعة للحصول على بعض الموافقات التنظيمية.

وتؤكد شركة "المراعي" عدم وجود أطراف ذات صلة في عملية الاستحواذ.

وفي مايو المنصرم، أعلنت المراعي استحواذ إحدى شركاتها التابعة على حصة إضافية في الشركة الحديثة لصناعة المواد الغذائية.

وقالت الشركة في بيان، إن إحدى شركاتها التابعة، وهي شركة المخابز الغربية، أكملت الاستحواذ على حصة إضافية نسبتها 15% مملوكة لشركة العليان المالية المحدودة في الشركة الحديثة لصناعة المواد الغذائية (شركة تابعة)، بقيمة إجمالية قدرها 150 مليون ريال (40 مليون دولار)، لتصبح نسبة ملكية حصص شركة المخابز الغربية بعد هذا الاستحواذ 75% من رأس مال الشركة الحديثة لصناعة المواد الغذائية.

وتقوم الشركة الحديثة لصناعة المواد الغذائية بتصنيع وبيع منتجات المخبوزات طويلة الأجل بالعلامة التجارية "سفن دايز".

وتم تمويل الاستحواذ بالكامل من التدفقات النقدية التشغيلية لشركة المراعي، وسوف ينعكس الأثر المالي في النتائج المالية لهذا الربع.

وفي مارس الماضي، أعلنت المراعي إبرام اتفاقية بيع وشراء مع مساهمي شركة بيك مارت؛ للاستحواذ على 100% من أسهم الشركة، والتي تشمل شركتي بيك مارت الإمارات وبيك مارت البحرين، بقيمة مؤسسية تبلغ 93.5 مليون درهم إماراتي (25.4 مليون دولار).

مكة المكرمة