المركزي الأمريكي يرفع سعر الفائدة إلى 2.25%

الرابط المختصرhttp://cli.re/6Qkw55
رفع الفائدة جاء في ظل  نمو مطرد في الاقتصاد الأمريكي

رفع الفائدة جاء في ظل نمو مطرد في الاقتصاد الأمريكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-09-2018 الساعة 22:39

رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة، الأربعاء، إلى نطاق يتراوح ما بين 2 و2.25%.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المجلس الاحتياطي أن رفع سعر الفائدة كان متوقعاً، حيث أبقى على توقعاته للسياسة النقدية في السنوات المقبلة دون تغيير إلى حد كبير في ظل نمو مطرد في الاقتصاد وقوة سوق العمل.

وأوضح المجلس أنه رفع سعر الإقراض القياسي لليلة واحدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق يتراوح بين 2 و2.25%.

وقال مجلس الاحتياطي إن النمو الاقتصادي يرتفع بقوة، وإن سوق الوظائف مستمرة في التحسن، بينما ظل التضخم قرب مستوى 2% الذي يستهدفه البنك المركزي، حينما رفع أسعار الفائدة.

وانخفض الدولار مقابل اليورو بعد نشر بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي، في حين استقر منحنى العائد على السندات الأمريكية وارتفعت الأسهم.

ويتوقع المجلس نمو الاقتصاد بوتيرة أسرع من المتوقعة عند 3.1% هذا العام واستمرار نموه بوتيرة متوسطة لثلاث سنوات على الأقل، في ظل انخفاض مطرد في معدلات البطالة، واستقرار التضخم بالقرب من مستوى 2% المستهدف.

بدوره، أكد رئيس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، جيروم باول، أن الشركات الأمريكية تتضرر بالفعل من الرسوم الجمركية المتبادلة التي تم فرضها على سلع رئيسية.

وقال أنه: "إذا كانت سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التجارية ستؤدي إلى خفض الرسوم الجمركية، فإن ذلك سيكون جيداً للاقتصاد الأمريكي".

وأضاف في إفادة نصف سنوية للجنة الخدمات المالية في مجلس النواب: "نحن نسمع من مجموعة واسعة من الشركات سلسلة متزايدة من الشكاوى.. لقد تضرر  الكثير والكثير من الشركات من هذه الرسوم".

وصباح الأربعاء، استقر الدولار  وعقود الذهب الآجلة عند 1204.70 دولارات للأوقية.

مكة المكرمة