"المركزي" البحريني يحذر من عمليات احتيال محتملة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Dy2e92

المصرف تلقى بلاغاً بشأن عملية احتيال في مملكة البحرين

Linkedin
whatsapp
الخميس، 06-08-2020 الساعة 15:44

حذّر مصرف البحرين المركزي، اليوم الخميس، المستثمرين والعملاء من التعامل مع جهات قال إنها غير مرخصة وتدّعي الاستثمار في الأوراق المالية، مطالباً بضرورة التأكد من وجود تراخيص مزاولة نشاط قبل التعامل مع المؤسسات أو الأشخاص.

وجاء التحذير بعد بلاغ بشأن عملية احتيال في مملكة البحرين من قبل مؤسسة "Bridge Capital Advisors" التي تدعى أن مقرها ماليزيا، و"Green Knight Financial Services" التي تدعى أن مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، اللتين لم يرخص لهما من قبل مصرف البحرين المركزي.

وشدد المصرف على ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر عند الاستثمار أو المساهمة أو التعامل أو التداول في الأوراق المالية أو العملات الأجنبية مع أشخاص أو مؤسسات أو شركات أو مواقع إلكترونية أو مواقع تواصل اجتماعي.

وطالب البنك بالتأكد من حصول المؤسسات على التراخيص اللازمة من الجهات المنظمة في البحرين أو خارجها لمزاولة تلك الأعمال والأنشطة.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء البحرينية، فقد دعا المصرف المستثمرين للاطلاع على سجل المؤسسات المالية المرخصة عبر موقعه الرسمي على الإنترنت.

ولفت المصرف إلى أن تحذيرات مماثلة صدرت السنوات السابقة من قبل هيئة أسواق المال الأسترالية وهيئة أسواق المال النيوزيلندية.

وقال إن هيئة أسواق المال الماليزية أدرجت شركة "Bridge Capital Advisors"، على وجه التحديد، عام 2018، تحت قائمة "المواقع، المنتجات الاستثمارية، الشركات، الأفراد غير المرخص لها"؛ وذلك لمزاولتها أنشطة أسواق رأس المال من دون ترخيص.

مكة المكرمة