المصرف العُماني يصدر عُملات فضية في اليوم الوطني الـ 50

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QmoZkZ

يبلغ سعر البيع 25 ريالاً عُمانياً للعملة المفردة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 17-11-2020 الساعة 19:35

أصدر البنك المركزي العُماني عملتين تذكاريتين من الفضة احتفالاً بالذكرى الخمسين لليوم الوطني للسلطنة.

وذكر البنك المركزي في بيان أن "العملات الجديدة تأتي عرفاناً للإرث الحضاري الذي خلفه السلطان العُماني الراحل قابوس بن سعيد، وتجسيداً للنهضة المتـجددة التي يقـودها السلطان هيثم بن طارق لإكمال مسيرة البناء والتنمية".

وتحمل إحدى العملات صورة جانبية للسلطان هيثم في حين تحمل العملة الأخرى صورة جانبية لكل من السلطان الراحل قابوس بن سعيد وسلطان البلاد هيثم بن طارق.

وأوضح البنك المركزي العُماني بأن القيمة الاسمية للعملة التذكارية الفضية الواحدة هي ريال واحد، وتبلغ نقاوة الفضة 0.999 ويبلغ قطر العملة 38.61 ملم، في حين يبلغ وزن العملة 28.28 غراماً وسنة السك 2020.

فيما يبلغ سعر البيع 25 ريالاً عُمانياً للعملة المفردة، و50 ريالاً عُمانياً للطقم من عملتين، إلا أن هذا السعر يخضع للتغير وفقاً للتغيرات التي تطرأ على أسعار الفضة في الأسواق العالمية.

جدير ذكره أن هذه العملات التذكارية هي عملات قانونية بقيمتها الاسمية، ويمكن شراؤها من البنك المركزي العُماني ابتداء من 29 نوفمبر الجاري.

وتحتفل السلطنة بالعيد الوطني في 18 من نوفمبر من كل عام، وقد بدأ الاحتفال بهذا العيد مع تولي السلطان الراحل قابوس الحكم عام 1970.

وتوفي السلطان قابوس في العاشر من يناير 2020، ليخلفه ابن عمه هيثم بن طارق، والذي ينتمي كسابقه إلى عائلة آل سعيد التي تحكم البلاد منذ سنة 1741.

وتمكن السلطان هيثم بن طارق خلال الأشهر العشرة الأولى من توليه مقاليد الحكم في البلاد من تحقيق العديد من المنجزات توجت بإعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة لتتواكب مع "رؤية عُمان 2040".

مكة المكرمة