النفط يتراجع بشكل طفيف في ظل تخوفات سلالات "كورونا" المتحورة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4Ba3Q

أسعار خام برنت تراجعت إلى 74.65 دولاراً للبرميل

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 02-08-2021 الساعة 10:49

ما التراجع الذي طال أسعار النفط؟

تراجعت بنحو 1% اليوم الاثنين، مقارنة بتعاملات الجمعة الماضي.

ما سبب تراجع النفط؟

تداول تقارير بشأن مخاوف من سلالات كورونا الجديدة.

تراجعت أسعار النفط الخام بنحو 1% في التعاملات المبكرة، اليوم الاثنين، مقارنة مع آخر إغلاق الجمعة الماضي، وسط تخوفات من قيود قد تُعيد فرضها اقتصادات رئيسة حول العالم، بسبب سلالات فيروس كورونا.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت، تسليم أكتوبر، بنسبة 1.01% أو 76 سنتاً إلى 74.65 دولاراً للبرميل.

كما هبطت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم سبتمبر، بنسبة 0.92% أو 68 سنتاً إلى 73.27 دولاراً للبرميل.

ويأتي التراجع مدفوعاً ببدء تحالف "أوبك+" تخفيف قيود الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً اعتباراً من مطلع الشهر الجاري، ضمن اتفاقية خفض إنتاج بدأت في مايو 2020.

وكان حجم خفض الإنتاج 9.7 ملايين برميل يومياً، تم تخفيف الخفض تدريجياً ليبلغ بنهاية يوليو الماضي، 5.8 ملايين برميل يومياً، بينما يبلغ حالياً 5.4 ملايين برميل يومياً. 

ويأتي هذا التراجع بعدما نشرت صحيفة "واشنطن بوست"، الخميس الماضي، تقريراً داخلياً مسرباً لإدارة مراكز التحكم بالأمراض الأمريكية، يكشف قلقاً جدياً من متحور دلتا القادر على العدوى بشكل أسرع من الزكام العادي.

وعادت أعداد الإصابات بفيروس كورونا لتسجل زيادات كبيرة خلال الأيام الماضية، إذ سجلت فرنسا 19.6 ألف إصابة و18 حالة وفاة، فيما سجَّلت إيطاليا أزيد من 5 آلاف حالة، الجمعة.

مكة المكرمة