اليمن يعيد افتتاح المنفذ البري الوحيد مع السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/drQRdB

افتتاح المنفذ جاء بعد إغلاقه أربعة أيام

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 13-04-2020 الساعة 08:39

أعادت السلطات اليمنية فتح منفذ الوديعة البري مع السعودية، أمام حركة الشحن التجاري، بعد إغلاقه بالكامل مدة 4 أيام.

جاء ذلك في برقية اطلع عليها "الخليج أونلاين"، أرسلها نائب رئيس الوزراء القائم بأعمال وزير النقل سالم الخنبشي، إلى إدارة المنفذ، الأحد، تفيد برفع الحظر أمام حركة الناقلات، واستمرار حظر حركة المواطنين حتى إشعار آخر.

ويعد منفذ الوديعة، الواقع بمحافظة حضرموت (شرق)، ومحافظة شرورة، جنوبي السعودية، الشريان البري الوحيد لليمنيين إلى المملكة.

وكانت السلطات أقرت في الـ8 من أبريل الجاري، إغلاق المنفذ بالكامل، وضمن ذلك حركة الشاحنات، ضمن الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت الحكومة اليمنية، في 30 مارس الماضي، تمديد إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية أسبوعين بدءاً من الأول من أبريل الجاري، باستثناء الشحن التجاري والمساعدات الإنسانية والإغاثية، مع اتخاذ التدابير اللازمة للفحص.

والجمعة، أعلن اليمن تسجيل أول إصابة بـ"كورونا" لمواطن يعمل في ميناء الشحر، بالمديرية الساحلية التي تحمل الاسم ذاته، في محافظة حضرموت.

ويأتي تسجيل أول حالة إصابة باليمن في ظل مخاوف من انتشاره بالبلد الذي يعاني الوضع الصحي فيه تدهوراً حاداً، بسبب الحرب التي دخلت عامها السادس بين القوات الحكومية التي يدعمها تحالف عربي تقوده السعودية، والحوثيين المدعومين إيرانياً.

ويتواصل القتال في اليمن، رغم ترحيب أطراف النزاع (الحكومة والتحالف والحوثيون) بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى إنهاء القتال، وتوحيد الجهود لمواجهة فيروس كورونا.

 

مكة المكرمة