انطلاق المؤتمر الخليجي للتوريدات والخدمات اللوجستية بعُمان

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-04-2015 الساعة 18:15


انطلقت أعمال المؤتمر الخليجي لسلسلة التوريدات والخدمات اللوجستية في عُمان، الأربعاء، والذي سيبحث أهم التوجهات المستقبلية للوسائل والخدمات المرتبطة بالقطاع.

ويناقش المؤتمر أهم القضايا التي تمر بها السوق اللوجستية الدولية، والدور الهام لموانئ الخليج في التجارة الدولية، إضافة إلى الفرص الاستثمارية في مجال الشحن والقطاعات الصناعية الرئيسية في الخليج والمحيط الهندي، وفرص استقطاب الاستثمارات للمنطقة.

كما يبحث المشاركون موضوع تسهيل وتيسير التجارة والتحديات التي تواجهها في ظل تطبيق الإجراءات والإصلاحات، فضلاً عن دور الدوائر الجمركية في تعزيز وتطبيق الاستراتيجية التجارية الناجحة وصعوبات تحقيق التغيير المطلوب.

وسيناقش تطوير رأس المال البشري والقيادات الإدارية من خلال إدارة المواهب والكفاءات في مجال الشحن والخدمات اللوجستية، وتأثير ذلك في إظهار قدرة السلطنة على خلق فرص عمل جديدة في مختلف القطاعات.

وأكد وزير النقل والاتصالات العماني، أحمد بن محمد الفطيسي، في كلمة له في الافتتاح، أن السلطنة عملت خلال العامين السابقين بصورة سريعة على إكمال البنية الأساسية الضرورية لدعم القطاع اللوجستي.

وأشار إلى أنه على صعيد النقل الجوي، أكملت وزارته بناء خمسة مدرجات كبيرة وجديدة، في كل من مطارات مسقط وصلالة وصحار والدقم ورأس الحد، بطول أربعة كيلومترات لكل مدرج، بعضها تم تشغيله والآخر قيد التشغيل، مؤكداً أن هذه المدارج ستتمكن من استقبال الطائرات الكبيرة وتعزيز التعامل مع الشحنات وتسهيل التجارة.

مكة المكرمة