انطلاق 30 مهرجاناً سياحياً في السعودية خلال شوال

تتضمن المهرجانات فعاليات متنوعة ترفيهية ‏وثقافية واجتماعية وتراثية

تتضمن المهرجانات فعاليات متنوعة ترفيهية ‏وثقافية واجتماعية وتراثية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 13-07-2015 الساعة 22:32


تشهد مناطق المملكة العربية السعودية خلال شهر شوال عدداً من المهرجانات السياحية، ضمن 57 مهرجاناً في صيف العام الجاري أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع شركائها في مجالس التنمية السياحية واللجان السياحية في مناطق المملكة.

وتتضمن المهرجانات فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية ‏وثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية، وتتنوع ما بين مهرجانات تسويقية وصحراوية وتراثية، وأخرى خاصة بالمنتجات الزراعية للمناطق، ومهرجانات للرياضات السياحية، إضافة إلى المهرجانات الترفيهية.

حيث تشهد منطقة المدينة المنورة مهرجان صيف طيبة 36 من 27 شوال وحتى العاشر من ذي القعدة، وفي منطقة نجران هناك مهرجان صيف نجران 2015 من العاشر إلى 25 شوال، أما منطقة حائل فيقام فيها مهرجان صيف حائل 36 طوال أيام شهر شوال.

وتجري فعاليات مهرجان صيف جازان بالواجهة البحرية لمدة عشرة أيام ابتداء من أول أيام عيد الفطر، وفي منطقة مكة المكرمة تستضيف مدينة الطائف مهرجان سوق عكاظ 36 من 27 شوال إلى العاشر من ذي القعدة، ويقام في منطقة الباحة مهرجان العسل الدولي من العاشر من شوال ولمدة خمسة أيام بمتنزه غابة رغدان.

وفي منطقة القصيم يقام مهرجان التمور ببريدة من 15 شوال وحتى غرة ذي الحجة، ومهرجان صيف عنيزة من 7 شوال إلى 29 ذي القعدة، ومهرجان الخبراء التراثي من ثاني أيام عيد الفطر وحتى الخامس، ومهرجان البدائع للتمور من 25 شوال إلى 20 ذي القعدة.

وتقام ثلاثة مهرجانات في منطقة الجوف وهي: الجوف حلوة بسكاكا الجوف من السابع من شوال إلى 29 ذي القعدة، ومهرجان وصيفك على كيفك من 15 شوال وحتى بداية ذي الحجة في القريات، ومهرجان كاف الصيفي بالقريات من ثاني أيام عيد الفطر وحتى الخامس.

وتجري فعاليات مهرجان النخيل والتمور بالجبيل في المنطقة الشرقية من 19 شوال إلى 28 ذي القعدة، ومهرجان صيف الشرقية 36 بالدمام من منتصف وحتى نهاية شوال، والألعاب النارية وفعالية الطفل ومسيرة السيارات والدبابات والفنون الشعبية طوال شهر شوال في الدمام والخبر، ومهرجان زمان ابن خلدون من نهاية رمضان إلى 17 شوال، ومعرض كوكبك بحاجتك في الخبر من ثاني أيام العيد إلى الرابع من ذي الحجة.

فيما تستقبل منطقة تبوك مهرجان تيماء السياحي لمدة 10 أيام من منتصف شوال، ومهرجان أملج التراثي البحري من 5 إلى 10 من شوال، ومهرجان صيف تبوك من 20 شوال إلى منتصف ذي الحجة، ومهرجان حقلنا وناسة لمدة 5 أيام من 25 إلى نهاية شوال، ومهرجان ضباء الدار دارك للتراث من 20 شوال إلى بداية ذي القعدة، ومهرجان الوجه وجهتنا من 25 شوال إلى بداية ذي القعدة.

ويبدأ في منطقة عسير مهرجان أبها يجمعنا في 5 شوال القادم ولمدة شهر في السودة والحبلة بمدينة أبها، وفي الفترة ذاتها مهرجان القرية التراثية بالسودة، وأيضاً مهرجان السودة للترفيه والتسوق، ومهرجان عسير للتسوق، ومهرجان الفروسية، وبرنامج الأسرة والطفل، والمرسم ثلاثي الأبعاد، وفعالية رمي القوس، وسفاري الخيل بالسودة، وشارع المهرجان، وفعالية حرب الألوان، وبرنامج الأسر المنتجة والحرفيين. بجانب أمسيات أبها الشعرية من العاشر من شوال وحتى 15 ذي القعدة.

ويقام مهرجان العسل الثاني من 18 شوال وحتى 28 ذي القعدة، ومهرجان الأيام الخليجية من 20 شوال وحتى 25 ذي القعدة، وماراثون عسير الأول من الثامن من شوال ولمدة شهر بأبها، بخلاف الطيران الشراعي وبطولة عسير الدولية لتسلق الجبال بالحبلة من العاشر إلى 15 شوال، والفعاليات الشبابية من 25 شوال ولمدة خمسة أيام.

كما يعقد البرنامج المسرحي من 15 إلى 25 شوال. وعرض القوات العسكرية من 20 شوال ولمدة عشرة أيام. وليالي المحافظات بمسرح المفتاحة من 20 شوال وحتى الثالث من ذي القعدة. وسباق القدرة والتحمل للخيل بخميس مشيط يومي 23 و24 شوال. والباص السياحي من ثالث أيام عيد الفطر ولمدة شهر. 

مكة المكرمة