انهيار في الطلب.. "كورونا" يضاعف جراح فنادق دبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x8jrq9

انهيار الطلب على الفنادق بسبب تفشي كورونا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-03-2020 الساعة 22:50

أوقفت شركة  "إعمار" العقارية الإماراتية قبول الحجوزات في فنادق أخرى بدبي؛ في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وانتشاره بالدولة الخليجية.

وذكرت وكالة "رويترز" أن الشركة أوقفت الحجوزات في 3 فنادق إضافية بدبي عشرة أسابيع من يوم الأحد، مشيرة إلى أن هذا يعود إلى انهيار في الطلب بسبب الفيروس التاجي القاتل.

وأشارت إلى أن موقع حجز فنادق "إعمار"، وهي من أكبر مشغلي الفنادق في دبي، يظهر عدم إمكانية الحجز في فنادق العنوان "دبي مول" و"العنوان سكاي فيو" و"بالاس وسط المدينة"، من 22 مارس الجاري إلى 31 مايو المقبل.

وكانت الشركة الإماراتية قد أوقفت تلقي الحجوزات في عدد من الفنادق الشهيرة التي تديرها؛ بسبب تراجع الطلب عليها؛ من جراء تزايد انتشار فيروس كورونا.

وكشفت وثيقة للشركة أنها ستتوقف عن تلقي الحجوزات في ثلاثة فنادق بدبي أكثر من خمسة أشهر ابتداء من 15 مارس الجاري إلى 31 أغسطس المقبل.

وتشمل الفنادق التي قررت الشركة وقف الحجوزات فيها: "العنوان فاونتن فيوز" الذي يقع في منطقة وسط مدينة دبي الرائجة قرب برج خليفة، أطول برج في العالم، وهو من أحدث فنادق "إعمار".

كما توقفت الحجوزات عن فندقي "وفيدا كريك هاربر"، و"فيدا تلال الإمارات"، وهو ما سيشكل خسائر مالية كبيرة متوقعة نتيجة هذه الإجراءات.

وينتشر الفيروس اليوم في دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة موجودة في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وزاد الانتشار بدول الخليج مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقل واسعة معها.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر بلغ عدد المصابين في الإمارات 153 حالة، وتعافى 38 شخصاً، فيما أعلنت السلطات المحلية قبل أيام تسجيل أول حالتي وفاة من جراء الفيروس.

مكة المكرمة