بالصور: أول مهرجان لـ"الكيك" في عدن لتمكين المرأة

عرض المهرجان أنواعاً مختلفة من الكيك المصنوع منزلياً

عرض المهرجان أنواعاً مختلفة من الكيك المصنوع منزلياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 25-02-2018 الساعة 13:56


انطلقت في مدينة عدن، العاصمة اليمنية المؤقتة جنوبي البلاد، مساء السبت، فعاليات مهرجان "عدن الأول لفنون الكيك"، وسط حضور جماهيري كبير، رغم التوترات الأمنية التي تشهدها المدينة.

المهرجان، الذي نظمته مؤسسة "جلوبل شيبرز" (غير حكومية)، أقيم في قاعة فندق "كورال" بحي خور مكسر، بمشاركة 19 من صانعات الكيك في المدينة، ويستمر يومين.

1

11

وقالت المشرفة على المهرجان، رئيسة مؤسسة جلوبل شيبرز، هبة فهيم، في تصريحات لوكالة "الأناضول"، إن الغرض من إقامة المهرجان هو تمكين المشاريع الناشئة للمساعدة في محاربة البطالة بالنسبة للفتيات.

وأضافت فهيم أن "المهرجان هو بداية للبرنامج المتكامل الذي تقوم به مؤسسة جلوبل شيبرز في عدن، والتابعة لمنتدى الاقتصاد العالمي، والذي يستهدف عدة فئات من المشاريع المتنوعة الناشئة في المدينة".

10

9

والمهرجان من شأنه تسليط الأضواء على قطاع صانعات الكيك وتزيينه، وهذه فئة مبدعة تضاهي أفضل صانعات الكيك في العالم، وفق فهيم.

اقرأ أيضاً :

14 قتيلاً و40 جريحاً بهجوم لـ"داعش" في عدن

وبينت المشرفة على المهرجان أن المشاركات الـ19 جرى اختيارهن من بين 50 مرشحة خضعن للاختبارات من قبل الخبيرة الغذائية "الشيف ريتا"، وهي مغربية الأصل، وتعيش في مدينة ليون الفرنسية.

ويتضمن المهرجان عرض أنواع وأشكال مختلفة من الكيك المصنوع منزلياً، لعدد من المشاركات اللاتي لم يسبق لهن الدراسة في هذا المجال.

6

5

وأكدت فهيم أن المهرجان هو الأول من نوعه في عدن، موضحة "أن النية متوفرة لإقامته سنوياً، بحيث يستوعب بقية صانعات وصانعي الكيك في المدينة".

4

3

2

وجدير بالذكر أن مدينة عدن تتخذها حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دولياً عاصمة للبلاد بعد سيطرة جماعة مليشيات الحوثيين على صنعاء عام 2014، تشهد توترات وأعمال عنف متعاقبة.

وارتفعت حدة التوترات، يناير الماضي، بعد مواجهات اندلعت بين القوات الحكومية وقوات "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، وأسفرت تلك المواجهات عن مقتل 36 شخصاً وإصابة العشرات.

مكة المكرمة