بالصور: ضبط طائرة خاصة محملة بالذهب في السودان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G95zky

قوات الدعم السريع لم تكشف عن الكمية التي تم ضبطها من الذهب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-05-2019 الساعة 17:31

ضبطت قوات الدعم السريع في السودان طائرة خاصة تتبع لإحدى الشركات الأجنبية العاملة في البلاد محمّلة بصناديق من الذهب، في ولاية نهر النيل.

وأكدت قوات الدعم السريع، في بيان عبر حسابها في موقع "فيسبوك"، اليوم الخميس، أن القوات أفلحت في ضبط طائرة خاصة لشركة أجنبية تشرع في تهريب كميات كبيرة من الذهب بولاية نهر النيل.

وقال البيان: "حققت السلطات حول الأمر، ومن المتوقع أن تهبط الطائرة بمطار الخرطوم الدولي في غضون الساعات القادمة".

وبين أن ضبط الذهب جاء في إطار الدور الذي تقوم به قوات الدعم السريع في حماية الاقتصاد الوطني، وحفظ مكتسبات البلاد وثرواتها.

وشددت قوات الدعم السريع على أنها يقظة للتعامل مع كل من تسول له نفسه التلاعب بالاقتصاد السوداني.

يشار إلى أن السودان أنتج، العام الماضي، ما يزيد على 100 طن من الذهب، بقيمة نحو 4 مليارات دولار، وهو ما يعادل صادرات البلاد من النفط قبل الانفصال، وفق معطيات رسمية.

وفي 11 أبريل الماضي، عزل الجيش السوداني الرئيس عمر البشير، على وقع مظاهرات شعبية متواصلة؛ احتجاجاً على تدني الأوضاع الاقتصادية والغلاء، منذ 19 ديسمبر الماضي.

وفي حين شكَّل قادة الجيش مجلساً انتقالياً من 10 عسكريين، رئيس ونائب و8 أعضاء، لقيادة مرحلة انتقاليةٍ مدتُها عامين كحد أقصى، وطرحوا على القوى السياسية إمكانية ضم مدنيين إليه، مع الاحتفاظ بالحصة الغالبة، تدفع الأخيرة باتجاه ما تسميه مجلساً مدنياً رئاسياً تكون فيه الغلبة للمدنيين، ويضم بعض العسكريين.

مكة المكرمة