بالصور: كيف ستبدو درجة رجال الأعمال على "القطرية"؟

تضم التعديلات الجديدة أحدث التصاميم لمناطق جلوس جماعية

تضم التعديلات الجديدة أحدث التصاميم لمناطق جلوس جماعية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 07-04-2017 الساعة 20:31


تسعى شركة الخطوط الجوية القطرية إلى أن يصبح السفر عبر رحلاتها أكثر متعة، في ظل التعديلات الجديدة على درجة رجال الأعمال، التي تخطط لجعل السفر تجربة اجتماعية مميزة.

qatar-airway1

وتضم التعديلات الجديدة أحدث التصاميم لمناطق جلوس جماعية، وصالات مخصصة، وقريباً سيتم التقدّم بمناطق مخصصة للعمل الجماعي، في خطوات من شأنها جعل "التميّز والتجارب ذات الطابع الشخصي" عنصرين أساسيين يجعلان الرحلة أكثر إرضاء، بحسب استطلاع للرأي أجرته شركة "Skift" المتخصصة في الطيران، نشرته شبكة "سي إن إن"، الجمعة.

qatar-airway6

ومع ترتيب المقاعد الجماعي "QSuite"، الذي تقدمت به الخطوط القطرية، ومقترح شركة "Airbus" حول الطائرات التي يمكن تغييرها من الداخل بالكامل، يدخل الطيران عصراً جديداً من التركيز على التفاعل الاجتماعي.

qatar-airway5

وصُممت غالبية مقصورات درجة رجال الأعمال للمسافرين المنفردين، الذين يفضلون خصوصيتهم. لكن مع إقبال مزيد من المسافرين الذاهبين في رحلات للاستجمام والسياحة على السفر على متن درجتي رجال الأعمال والدرجة الأولى، باتت التصاميم القديمة لمقصورات درجة رجال الأعمال معيقة للأحاديث ما بين المسافرين.

qatar-airway4

ولهذا الغرض، طبّقت الخطوط القطرية تصميماً لمقاعد درجة رجال الأعمال يسمح بالجلوس الجماعي لأربعة أشخاص. وعن طريق بعض الألواح القابلة للحركة، يمكن الفصل ما بين الركاب ليحيطوا أنفسهم بالخصوصية التامة. وسيبدأ تطبيق هذا التصميم ابتداء من شهر يونيو/ حزيران القادم.

qatar-airway3

وتبحث شركة "أيرباص" الفرنسية المصنّعة للطائرات عن سبل لجعل السفر تجربة أكثر متعة، عن طريق تقديم مقترح لطائرة يمكن تعديل كل مقصورة فيها على حدة.

اقرأ أيضاً :

31 دولة تشارك في إمتاع زوار "أيام الشارقة التراثية"

وتتضمن التعديلات المقترحة مناطق "Spa"، وكبسولات مخصصة للنوم، ومقاهٍ وستوديوهات للرياضة، ومساحات للعمل المشترك. ومن المتوقع أن تطبق هذه الفكرة في غضون بضع سنوات.

qatar-airway2

ومع هذا المقترح لـ"أيرباص" ستتمكن شركات الطيران من تعديل طائراتها حتى ما بين الرحلات، ودون الحاجة إلى تغيير طائراتها بالكامل. وعلى سبيل المثال؛ في رحلة مسائية يمكن تبديل مقصورة المقاعد بمقصورة مليئة بمساحات النوم أو الاستلقاء، ولدى وصول الطائرة وانطلاقها في رحلة نهارية، تُضاف مقصورة ذات مساحات للعمل والجلوس.

qatar-airway8

qatar-airway7

مكة المكرمة